fbpx
عدن: لجنة الطوائ لمنظمات المجتمع المدني تضع آليه لتطوير عملها وتؤكد على رعاية اسر الشهداء والجرحى
شارك الخبر
عدن: لجنة الطوائ لمنظمات المجتمع المدني تضع آليه لتطوير عملها وتؤكد على رعاية اسر الشهداء والجرحى


يافع نيوز – خاص
عقدت لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني بعدن اجتماع امس الاحد الموافق 22نوفمبر حيث تم في هذا الاجتماع الوقوف امام الاوضاع التي تعيشها مدينة عدن اليوم بعد تحريرها من مليشيات ( الحوثي- صالح ) ..والمهمات التي يجب أن تضطلع بها منظمات المجتمع المدني في الاسهام والمشاركة فيها وترتبط بالدور المناط بالمنظمات..
وتلك التي تستدعي منها اتخاذ مواقف تجاهها لتعزيز شراكة المجتمع وبالذات تلك المتعلقة بالسلوكيات والتصرفات والممارسات التي تضر بحقوق المواطنين وتدخل ضمن انتهاكات حقوق الانسان المرتبطة بحق الامن والامان للمواطنين والاستقرار المجتمعي .. والتي تعيق تطبيع الاوضاع وسيادة النظام والقانون ..وتلك التي تمس وتنتهك حقوق الانسان والاملاك الخاصة والعامة ..وتمس بالضرر بالثقافة المدنية والحضارية لمدينة عدن .

كما وقف الاجتماع الذي عقد في قاعة مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان بخور مكسر امام وآلية تطوير عمل لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني في مدينة عدن والتي كانت قد تأسست و بدأت عملها ونشاطها مع ظهور المؤشرات الاولى للعدوان (الحوثي-صالح)على مدينة عدن والجنوب عموما..

وقد حيت لجنة الطوارئ البطولات الرائعة التي سطرها المدافعون على مدينة عدن والمقاومون الابطال في مختلف مواقع وجبهات نضالهم لمواجهة العدوان (الحوثي-صالح ) … وخصت لجنة الطوارئ بأجلال ارواح الشهداء. الأماجد .. والجرحى الابطال..
واكدت على اهمية أن تحتل قضية رعاية شهداء المقاومة والصمود .. وعلاج الجرحى المقدمة في اهتمامات السلطات المحلية والحكومة والرئاسة..
كما اكد اعضاء لجنة الطوارئ في اجتماعهم على اهمية ان تولي الحكومة اهتمامها بموضوع الامن العام وتفعيل دور القضاء والخدمات العامة وضمان توفير متطلبات المجتمع للمناطق المحررة التي تم اخضاعها للشرعية.
واقر في اختتام هذا الاجتماع عقد الاجتماع القادم للجنة الطوارئ يوم الاحد القادم للوقوف امام آلية تطوير عمل لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني بعدن .. وبرنامج مهامها وانشطتها القادمة..

أخبار ذات صله