fbpx
محافظ عدن والهلال الأحمر الإماراتي يفتتحان مجمع صحي في البريقة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن- محمد مساعدصالح

افتتح صباح اليوم الأحد محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد ومندوبوا الهلال الأحمر الإماراتي مجمع الشعب الصحي بمديرية البريقة ورافقه مدير مكتب الصحة والسكان بعدن أ.د الخضر لصور ومدير مكتب التربية والتعليم في عدن سالم مغلس.

وتحدث محافظ عدن نيابة عن أهالي البريقة استهلها بشكر الهلال الأحمر الإماراتي وأبناء زايد الخير الذي وقفوا مع أهالسي عدن ومازالوا حتى اليوم فقد كانوا رهن الإشارة في جميع المجالات الاقتصادية والعسكرية والسياسية والخدمية والتنموية ونشكرهم على هذا المنجز الجديد منطقة ومكان في عدن ومختلف عن المشاريع التي نقوم بافتتاحها بشكل شبه يومي إنهم يعملون على تطبيع الأوضاع وإعادة الأمل في عدن وعلى مستوى الوطن ككل.

واطلع المحافظ برفقة متطوعي الهلال الأحمر الإماراتي على صيدلة المجمع والمختبر والمعمل وكافة الأجهزة المتوفرة في المختبروالأدوية والمستلزمات .

وفي إطار الزيارة توجه المحافظ إلى عمران أحد المدارس التي تضررت إثر اجتياح مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق صالح وقام بترميمها الهلال الأحمر الإماراتي.
وكرر اللواء جعفر شكره للهلال الأحمر الإماراتي على بصماته ومنجزاته الواضحة للجميع والتي يجب علينا أن نحترم ونحافظ على هذه الأعمال والمنجزات التي تعود بالنفع على مدينة عدن.

وتفقد المحافظ احوال السكان هناك واطلع على عملية الإيواء وعمل الخيام التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوجيه من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيسة الفخرية للهلال الأحمر وتم يوم أمس .

ووعد المحافظ الأهالي هناك بعمل حل مشكلة المياة بتوفير خزانات ومضخة وتأهيل المدرسة وفتح عيادة ميدانية عاجله .

يذكر أن الهلال الأحمر الإماراتي قام بدعم قطاع الصحة والتربية بعدن بشكل مستمر حيث تبنى ترميم مستشفى الجمهورية وعدد من المجمعات والمرافق الصحية التي تولى تاهيلها وتزويدها بمختلف المعدات المطورة والأدوية والأجهزة وغيرها.

وفي قطاع التربية تبنى تأهيل جميع مدارس عدن والتي تقدر بـ153 مدرسة .

أخبار ذات صله