fbpx
اتحاد نقابات عدن يرفع مذكرة للمحافظ بها عدة مطالب اهمها ” تصفير عداد الكهرباء والماء للمواطنين “
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – جلال بيضاني :
عقدت اليوم نقابة المهن التعليمية والتربوية –عدن لقاء صباح اليوم الاحد الموافق 22-11-2015م بقيادات اللجان النقابية بمديرتي المعلا والتواهي وذلك بمبنى اتحاد نقابات عدن بمديرة المعلا .

وقد افتتح عثمان كاكو ناصر رئيس اتحاد نقابات عدن ورئيس نقابة المهن التعليمية والتربوية عدن اللقاء بكلمة ترحيبية بالأخوة الحاضرين وثمن الدور النضالي الذي قام به بعض المعلمين واستشهادهم بصفوف المقاومة بسبيل علو شان عدن ورفعتها
وتطرق الكاكو الى ما قامت به النقابة سنة 98م بسبيل الحصول على قانون المعلم ومن ثما صدور قانون الاجور والمرتبات الذي ظلم المعلم كثيراً ، مشددا على ضرورة إجراءه دورة انتخابية من القاع الى اعلى القمة .

واوضح الكاكو الى ان اتحاد نقابات عمال عدن رفع بمذكرة الى محافظ عدن بها العديد من المطالب اهمها :
1-تصفير عداد الكهرباء والماء للمواطن
2-صرف كافه الاستحقاقات التي فيها فتاوى للناس
3- صرف استحقاقات الموظفين 2011م وتسكينها بالموازنة العامة لدوله
4-تطبيق قرار رئيس الجمهورية بضم المقاومين الى اجهزة الدولة (الجيش والشرطة )
تم تحدث الاخ نبيل حمادي نائب رئيس نقابة المهن التعليمية والتربوية بالمحافظة وشدد على تفعيل العمل النقابي باللجان النقابية بالمدارس وضرورة ان يعرف الجميع مبدأ الشراكة بين النقابة والادارة المدرسية ورفع المظالم الحقوقية من وسط المدرسين والتعامل معها  .

كما فتح باب النقاش مع الاخوة الحاضرين الذين اجمعوا على :
ما هو دور النقابة في الجمعية السكنية وكذا العلاوة السنوية وبقية الرواتب العالقة لبعض المدرسين بالبريد منذ ايام الحرب وضرورة تطبيق قانون الضمان الاجتماعي لما له من اهمية باستقرار المعلمين.
واتفق الجميع في نهاية اللقاء على رفع كشوفات بأسماء المدرسين الذين لا تزال رواتبهم عالقة بالبريد العام واسماء المدرسين الذين معهم استحقاقات لم تصرف لهم  .

أخبار ذات صله