الهلال يدمر الخليج بسباعية ويتشبث بصدارة الدوري | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:38 توقيت مكة - 02:38 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الهلال يدمر الخليج بسباعية ويتشبث بصدارة الدوري
الهلال يدمر الخليج بسباعية ويتشبث بصدارة الدوري

يافع نيوز – رياضة الخليج – الرياض :

شارك ياسر القحطاني نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في فوز فريقه الكبير على ضيفه الخليج 7 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الثامنة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

وكان القحطاني قد تغيب عن الفريق من ديسمبر من العام الماضي اثر إصابته بقطع في الرباط الصليبي، ورغم أن القحطاني لم يشارك في أي مباراة رسمية منذ أكثر من عام ونصف لكنه استطاع أن يحرز هدف فريقه السابع من ضربة جزاء.

ولقن فريق الهلال ضيفه الخليج درسا قاسيا وفاز عليه بسبعة أهداف نظيفة سجلها ناصر الشمراني (هدفين)في الدقيقتين 39 و77 وعبد الله الزوري وسعود كريري ونواف العابد ومحمد البريك وياسر القحطاني من ضربة جزاء في الدقائق 52 و65 و67 و79و85.

ورفع الهلال رصيده إلى 18 نقطة في المركز الأول بينما توقف رصيد الخليج عند 11 نقطة في المركز السابع. انحصر اللعب في وسط الملعب في الربع ساعة الأول من الشوط الأول واستحوذ الخليج على الكرة في أغلب فترات هذه الفترة في المقابل تراجع الهلال لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة السادسة سدد مصعب العتيبي الكرة من ضربة حرة مباشرة قبل أن يطلق الحكم صافرة استئناف اللعب لكن شراحيلي استطاع إبعاد الكرة قبل أن يعيد الحكم اللعبة من جديد ليسددها مرة أخرى حسين الشيخ لكن شراحيلي تألق وحول الكرة لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو الخليج.

وبمرور الوقت دخل لاعبو الهلال لأجواء المباراة وبادلوا فريق الخليج للهجمات لتصبح المباراة سجالا بين الفريقين في الربع ساعة التالي لكن الفريقين فشلا في تسجيل الأهداف أو تشكيل الخطورة المطلوبة على المرمى في ظل توقف مدافعي الفريقين على المهاجمين.

وكثف الهلال من هجماته بحثا عن افتتاح التسجيل حتى جاءت الدقيقة 39 والتي شهدت إحراز ناصر الشمراني الهدف الأول للهلال.. وجاء الهدف عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منقطة جزاء الخليج لمست رأس نواف العابد لتتهيأ أمام ناصر الشمراني الذي سددها داخل المرمى.

بعدها بدقيقتين انفرد نواف العابد بمسلم الفريج حارس الخليج ليسدد كرة قوية لكن الفريج أبعدها، وواصل الهلال سيطرته بحثا عن إضافة هدف ثان لكن الحكم أطلق صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الهلال 1 / صفر.

وكثف الهلال من هجماته مع بداية الشوط الثاني بحث عن تسجيل الهدف الثاني الذي جاء في الدقيقة 52 عندما لعب محمد البريك كرة عرضية داخل منطقة جزاء الخليج قابلها عبد الله الزوري برأسه داخل المرمى.

وكاد الخليج أن يقلص الفارق عندما لعبت ضربة ركنية داخل منطقة جزاء الهلال ارتقى إليها علي الوجيمي وقابلها برأسه لكنها علت العارضة.

ورغم تقدم الهلال بهدفين لكنه واصل هجماته بحثا لزيادة الأهداف واستطاع سعود كريري أن يضيف الهدف الثالث للهلال في الدقيقة 65 عندما لعبت الكرة من ضربة حرة داخل منطقة جزاء الخليج ارتقى إليها كواك تاي هي وهيأها برأسه لكريري الذي لم يجد أي صعوبة في وضعها داخل المرمى.

ولم تمر سوى دقيقتان فقط حتى تمكن نواف العابد من إضافة الهدف الرابع عندما تهيأت الكرة أمامه خارج منطقة جزاء الخليج ليسدد كرة صاروخية سكنت مرمى الخليج، حاول الخليج تقليص الفارق وضغط بكامل صفوفه مما ترك مساحات خالية في خط دفاعه استغلها مهاجمو الهلال في إحراز الهدف الخامس الذي جاء في الدقيقة 77.

وجاء الهدف الخامس عندما استلم ناصر الشمراني كرة بينية انفرد على اثرها بحارس الخليج وراوغه ثم وضع الكرة في المرمى الخالي، بعد الهدف مباشرة شارك ياسر القحطاني نجم الهلال بدلا من كواك تاي هي وهي المرة الاول التي يشارك بها القحطاني في المباريات بعد شفائه من الإصابة.

ولم تمر سوى دقيقتين فقط حتى أحرز الهلال الهدف السادس عندما انطلق نواف العابد بالكرة من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية قابلها البريك برأسه داخل المرمى.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بست دقائق احتسب الحكم ضربة جزاء للهلال بعدما لمست الكرة يد سلمان هزازي مدافع الخليج داخل المنطقة نجح القحطاني في تحوليها لهدف ليتقد الهلال 7 / صفر في الدقيقة .85

وانحصر اللعب في وسط الملعب في الوقت المتبقي إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الهلال على الخليج بسبعة أهداف نظيفة.

احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.