الرقصة الجنوبية التي أشعلت حربآ ..! بقلم – خضر محمد الوليدي | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرقصة الجنوبية التي أشعلت حربآ ..! بقلم – خضر محمد الوليدي
الرقصة الجنوبية التي أشعلت حربآ ..! بقلم - خضر محمد الوليدي

قد يكون العنوان قريبآ رقصه شعبيه تشعل حربآ …!!
نعم ولم تكن بين السياسين الكبار فالحرب قائمه بينهما منذ وقت طويل حتى وان لم يعلن عنها من قبلهم … الرقصه اشعلت حربآ بين شعبيين عاد كل منهما الى جذوره القبليه ..
حيث كانت بدايتها جوار منزل الرئيس هادي بــ صنعاء .بعد ان ظهر مقطع فيديو لقوات حماية الرئيس وهم يقومون بالرقص على انغام اغنيه جنوبيه يراها ابناء العربيه اليمنيه اغنيه تدعوا الى انفصال الجنوب .بل ويرونها اهانه لقبائلهم بدو الجنوب يطربون على انغام جنوبيه تدعو الى الانفصال وفي صنعاء .!
تلك الرقصه التي استغلها مفكري صنعاء ..وتم كيل التهم بسببها لــ هادي الانفصالي ووزير دفاعه انذاك اللواء محمد ناصر احمد …
بل تم ربط مافعله جنود الحاميات الرئاسيه على انه امتداد وثيق لتلك القوات المتواجده في الجنوب تجت مسمى اللجان الشعبيه و في ابين على وجه الخصوص .فكان لابد من رد كرامة القبيله اليمنيه التي اهينة برقصه شعبيه من قبل ابناء القبائل الجنوبيه.
اندلعت الحرب ..وبعيدآ عن القتل والدمار والكر والفر بين الطرفين اليمني والجنوبي .هناك من يريد ان يستعيد كرامته القبليه مهما حدث ويريد اختيار مكان دون غيره لفعل ذلك .
الى يوم سقوط المعلا فظهر افراد المليشيات التابعه لــ صالح والحوثي تقوم برقصه شعبيه من التراث الشعبي الخاص بهم ولسان حالهم يقول هانحن في عدن نرقص ردآ على مافعله الجنوبيين بصنعاء .
قد يقول قائل ليس حقيقه … مقطع فيديو اخر يظهر وهذه المره ليس في عدن بل في عتق محافظة شبوه لنفس الرقصه الشعبيه من التراث الشعبي للغزاه..
اليوم ابناء الجنوب يردون الدين فشرح البدو في صنعاء لم يكن كافيآ ان لم يكن البرع اليافعي حاضرآ على ارض العربيه اليمنيه .
فقام ابناء الجنوب برقص البرعه اليافعيه في الراهده اليوم ..ولسان حالهم الاولى لنا في صنعاء والثانيه لنا في تعز ..وان استمر الوضع دون توقف سيكون التراث الجنوبي حاضرآ في باب اليمن وهو يحمل بيارق النصر .
انها القبيله حين تستحضر عقلها وعصبيتها الجاهليه . يا ابناء الجنوب رردتم كرامتكم كــ شعب حين رفضتم الخضوع لــ قوات صالح النظاميه المسماه بالجيش اليمني ..ورددتم كرامتكم القبليه حين مارستم رقصتان شعبيه من تراثكم الاصيل احدهم في صنعاء والاخرى في في راهدة تعز ..
توقفوا اليوم وعدو بنخوة وكرم القبائل الاصليه لكي تبنوا وطن يشتاق لكم مجتمعين اسمه الجنوب العربي وعاصمته عدن .ودعوا جمهورية القطران والتخلف اما ان تقبل الوضع ونكون جيران واخوه او ان الحرب ستظل قائمه بينا الى مالانهايه على اطراف الحدود .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.