سداسي الرعب يشعل كلاسيــكو العالم | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
سداسي الرعب يشعل كلاسيــكو العالم
سداسي الرعب يشعل كلاسيــكو العالم


يافع نيوز – رياضة:
يتجدد الصراع التاريخي المرير بين ريال مدريد وغريمه برشلونة الليلة في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويتواجه الفريقان في الساعة 15ر21 بتوقيت الإمارات، في مواجهة نارية على صدارة الدوري، اذ يملك برشلونة 27 نقطة في المركز الأول بعد فوزه 9 مرات وخسارته مرتين في 11 مباراة، بفارق 3 نقاط عن ريال الذي خسر مباراة أقل لكنه دفع ثمن 3 تعادلات.

لا شك بأن المبارزة الأهم في مواجهة ريال مدريد وبرشلونة يختصرها ثلاثي الرعب الكاتالوني «أم أس أن» (ميسي وسواريز ونيمار) و«بي بي سي» (بنزيمة وبيل وكريستيانو) من جهة أخرى في ليلة تحدى الإرهاب الذي ضرب مؤخرا ملعب ساندوني في باريس.

– «أم أس أن» vs «بي بي سي»

هل سنشاهد الثلاثي الرهيب في طرفي المواجهة؟ ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز في صفوف برشلونة المتصدر وحامل اللقب، ضد رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة لدى الملكي.

ثلاثي الكاتالوني نجح بهز الشباك 32 مرة هذا الموسم مقابل 22 لثلاثي الأبيض، لكن ركبة ميسي اليسرى وفخذ بنزيمة الأيمن قد يعرضان هذا السيناريو للخطر.

يغيب ميسي منذ سبعة اسابيع، فيما لم يلعب الفرنسي المطارد بفضيحة ابتزاز إباحية في فرنسا لزميله ماتيو فالبوينا منذ شهر.

لذا ستتركز الأضواء على نيمار متصدر ترتيب الهدافين (11) مع سواريز (9)، اللذين سجلا الأهداف الـ17 الأخيرة لبرشلونة في الدوري، فيما نجح رونالدو بهز الشباك 8 مرات في مرحلة يبدو مستقبله غامضا مع فريق المدرب رافايل بينيتيز.

أما غاريث بايل العائد من الإصابة، فلا يزال يبحث عن تثبيت هويته كلاعب رئيس في الفريق الابيض بعد انتقاله الخيالي من توتنهام في صيف 2013 مقابل نحو 91 مليون يورو.

ويأمل ريال مريد استعادة مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة، بعد تعرضه لإصابتين الاولى في عضلات فخذه والثانية قضائية اثر ملاحقته قانونيا لمشاركته في فضيحة ابتزاز زميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا.

وقد تكون مباراة اليوم ثالث مواجهة فقط هذا الموسم يستهل فيها ريال المباراة بنجومه الثلاثة البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل وبنزيمة، اذ تأثر ريال ببداية موسم بطيئة لم يكن مقنعا فيها الى جانب معاناته من إصابات مختلفة

بوسكيتس – مودريتش

لا نسمع كثيرا باسميهما، لكن الحاجة لهما ماسة، فمن دون سيرجيو بوسكيتس يبدو وسط برشلونة غير منظم، فيما يلعب الكرواتي لوكا مودريتش دور المقاتل بين الدفاع والهجوم المدريدي.

منذ بداية الموسم يقدم بوسكيتس أداء جميلا بفعل تمركزه الوسطي وتمريراته الدقيقة، ما دفع مدربه لويس انريكي لاعب ريال مدريد السابق الى القول: «هو لاعب فريد، ومن الأكثر شمولا. بالنسبة لي، هو افضل لاعب وسط في العالم». أما مودريتش الذي طاردته الاصابات كثيرا، فيملك قدرة تنظيم اللعب واختراق الخطوط المنافسة من دون كلل.

راموس -بيكيه

سيرخيو راموس محارب ولو على حساب صحته. تعرض لخلع في كتفه منتصف سبتمبر الماضي، لكن قائد وقلب دفاع ريال تحامل على آلامه ولعب خلال الاسابيع الماضية، حتى إنه سجل من ضربة مقصية رائعة خلال الخسارة أمام اشبيلية 3-2 في الثامن الشهر الجاري، عندما اصاب كتفه مجددا اثناء سقوطه. فهل سيكون جاهزا بما فيه الكفاية السبت لإيقاف الزحف الكاتالوني؟ وبالنسبة لمدافع برشلونة جيرار بيكيه، زميل راموس في دفاع لا فوريا روخا، فسيكون جمهور ريال جاهزا لإزعاجه كلما التقط الكرة في ملعب سانتياغو برنابيو نظرا لانتقاداته السابقة لفريق العاصمة.

من بين العائدين من الإصابة الى صفوف ريال حارسه الكوستاريكي الدولي كيلور نافاس، الذي انسى في بعض الفترات جماهير الميرينغي حارسهم الأسطوري ايكر كاسياس المنتقل الى بورتو البرتغالي، والصامد في العاصمة بعد فشل انتقال دافيد دي خيا من مانشستر يونايتد الانجليزي الصيف الماضي.

وفي المرمى المقابل، يتواجد لاتيني آخر هو التشيلي كلاوديو برافو الذي قاد أفضل دفاع في دوري الموسم الماضي وساهم في إحراز بلاده لقب كوبا أميركا الأخيرة على أرضه.

19

عدد البطاقات التي حصل عليها فرناندو اييرو المدافع السابق لريال مدريد وإسبانيا وهو أكثر اللاعبين حصولاً على البطاقات في مباريات القمة الرسمية (18 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة)، سيرجيو راموس مدافع ريال الحالي حصل على 15 بطاقة صفراء والبطاقة الحمراء في مناسبتين.

21

عدد الأهداف التي سجلها ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين في 30 مباراة للقمة وهو صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف في المواجهات بين الفريقين، كريستيانو رونالدو لاعب ريال الحالي سجل 15 هدفاً في 23 قمة.

29

عدد مباريات القمة مجتمعة التي شارك فيها لويس انريكي كلاعب لكلا الفريقين، مع ريال (ما بين 1991 و1996) ومع برشلونة (ما بين 1996 و2004).

وصفر هو عدد مباريات القمة لمدرب ريال مدريد الجديد رفائيل بينيتيز مقابل مباراتين لنظيره لويس انريكي مع برشلونة حيث خسر 3-1 في برنابيو وفاز 2-1 في نو كامب الموسم الماضي.

92

-عدد المباريات التي فاز فيها ريال على برشلونة مقابل 90 فوزاً لبرشلونة و48 تعادلاً.

-389 عدد الأهداف التي سجلها ريال مدريد في مباريات القمة الرسمية متقدماً بفارق 15 هدفاً على برشلونة.

-230 عدد مباريات القمة الرسمية التي تقابل فيها الفريقان منذ المباراة الأولى في الدور قبل النهائي للكأس المحلية يوم 13 مايو 1902 وهي المباراة التي انتهت لصالح برشلونة 3-1.

31

عدد مباريات القمة التي شارك فيها اندريس انيستا صانع لعب برشلونة، وهو الأكثر خوضاً لمباريات القمة بين اللاعبين الحاليين ويتفوق على راموس وميسي بمباراة واحدة.

-79 عدد مباريات القمة مجتمعة التي شارك فيها ايكر كاسياس حارس السابق لريال (37) وتشابي لاعب وسط برشلونة السابق (42) وسيغيب هذا الثنائي عن قمة السبت لأول مرة منذ نحو 15 عاماً.

500

يقدر عدد المشاهدين المتوقع لمباراة القمة حول العالم وفقاً لتقديرات رابطة دوري المحترفين الإسبانية بأكثر من 500 مليون شخص.

من جهة أخرى تقدر القيمة السوقية لتشكيلة ريال باليورو (765 مليوناً) وفقاً لموقع ترانسفيرماركت دوت دي.ئي مقابل 658 مليون يورو لتشكيلة برشلونة.

*البيان

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.