fbpx
المقاومة بمريس تشارف على دمت عقب تحريرها جبلي ” الذاري ومعصر ” ومقتل 10 حوثيين
شارك الخبر
المقاومة بمريس تشارف على دمت عقب تحريرها جبلي ” الذاري ومعصر ” ومقتل 10 حوثيين

 

يافع نيوز/ مريس / ناصر الشعيبي :

شهدت مناطق مريس بمديرية قعطبة قصف مدفعي استمر طوال لليل أمس من قبل ميليشيات الحوثي وصالح المرابطة في مديرية دمت .. استهدفت فيها المناطق السكنية سقط خلالها جريحان من المدنيين أثناء تعرض مناطق الزيلة و الحميراء وغيرها من المناطق الاخرى للقصف العشوائي حيث ساد المنطقة نوع من القلق جراء هذا القصف خوفا من اقدام الميليشيات على ارتكاب مجازر وجرائم وانتهاكات لحقوق الإنسان والحريات في هذه المناطق .

وتمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مريس ومعها رجال المقاومة من ابنا مديريات محافظة الضالع الذين ردوا على القصف باطلاق راجمات الصواريخ والدبابان على مواقع وتجمعات الحوثيين وصالح حيث استمر القصف طوال لليل أمس واليوم .. ولازال القصف المتقطع يسمع على مسافات بعيدة سطرت فيها اروع الملامح البطولية و الانتصارات في مريس ومناطق مديرية دمت .
وبعد تحرير منطقة الشرف اولى مناطق مديرية دمت يوم أمس .. حررت المقاومة الشعبية والجيشجبل الذاري وجبل معصر التابعين لمديرية دمت .

وتأتي هذه الانتصارات كبداية لتحرير مديرية دمت .. كما صدت المقاومة الشعبية تسلل ومحاولة التفاف للمتمردين من الاتجاه الغربي من جبل المحضار وحيد تنة بعد اشتباكات عنيفة خاضتها المقاومة مع المتمردين كبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .

وأفادت المصادر لــ”يافع نيوز ”  عن مقتل أكثر من عشرة وجرح ستة من بين القتلى احد منفذي عملية اغتيال العميد القشيبي في عمران .
وتجري حتى اكتابة الخبر معارك مستمرة، حيث تستمر  المقاومة في تقدمها ودك مواقع وتجمعات الحوثيين وصالح كما تستمر المقاومة والجيش في تعزيز جبهات القتال المختلفة في دمت وقعطبة ووصول المئات من رجال المقاومة من مختلف مديريات محافظة الضالع وقيادة المقاومة والسلطة المحلية ممثلة بالأستاذ فضل الجعدي محافظ المحافظة الذي يتابع التطورات والمستجدات أول بأول ويشرف على سير العمليات ويتابع تلك الانتصارات التي يسطرها ابطال المقاومة والجيش .

أخبار ذات صله