قائد أمن أبين العمل جار لإدماج 500 شاب من المقاومة في سلك الشرطة | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 12:48 توقيت مكة - 15:48 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قائد أمن أبين العمل جار لإدماج 500 شاب من المقاومة في سلك الشرطة
قائد أمن أبين العمل جار لإدماج 500 شاب من المقاومة في سلك الشرطة

يافع نيوز – شبوة :

قال العميد ركن محمد دنبع، قائد أمن محافظة أبين لـ«الشرق الأوسط» إنه يجري العمل حالًيا لإدماج 500 فرد من شباب المقاومة في قوام شرطة محافظة أبين، منوًها بأن الشباب المنضوي في مؤسسة الأمن يخضعون الآن للتدريبات في مركز تدريبي يتبع قيادة المحافظة في زنجبار.

وأكد أن تعزيز شرطة أبين بالمجندين المستجدين الشباب ضرورة أمنية وسيسهم إلى حد كبير في إنعاش الحالة الأمنية والسكينة العامة، مطالًبا بسرعة استكمال إجراءات إدماجهم في سلك الشرطة، منوًها بحجم الدمار والأضرار الذي طال أبين.

وكشف دنبع عن تقديم أبين خلال الحربين 190 قتيلاً بينهم 50 قتيلاً من رجال الشرطة ونحو 504 جريًحا، لافًتا إلى أن هذه الإحصائية أولية، إذ ما زالت المواجهات مفتوحة على مشارف مكيراس. وحذر مدير شرطة أبين من خطر ما زال يهدد المواطن جراء إقدام الميليشيات الغازية وأثناء دحرها وانسحابها بزرع المئات من حقول الألغام على امتداد ساحل أبين، وشقرة، وأحور، وأمعين، وأمحميشة، ولودر، مشيًرا في هذا الصدد إلى جهود قوات التحالف في اكتشافها وتصفية بعض حقول الألغام.

وأشار إلى أن وجود المئات منها لا تزال مهددة لحياة السكان، موضًحا أن هذه الألغام حصدت أرواح 11 شخًصا بينهم طفل، فيما هناك أعداد من الجرحى الذين أصابتهم في المعظم جسيمة واستدعت عمليات بتر للقدمين، مطالًبا بضرورة استئناف الفريق الهندسي التابع لقوات التحالف الذي عمل مشكوًرا خلال الفترة التالية لتحرير مدن أبين على كشف وتدمير الكثير من هذه الألغام المزروعة من قبل الميليشيات.

*متابعات

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.