أخر تحديث : 07/12/2016 - 11:32 توقيت مكة - 14:32 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الجنوب جزء من عالم واسع 
  • منذ سنة واحدة
  • 8:54 م

 

الحنوب جزء من عالم واسع،والمجتمع الإنساني بدأ قبليا مشاعيا وتطور ووصل إلى ماوصل إليه اليوم ..
الحكم بأن الجنوب لن يشهد تطورا إلا إذا خالف سنة الكون وعاد إلى المجتمع القبلي أعتقد أن أصحابه بحاجة إلى مراجعة اطروحاتهم ..
الجنوب يعيش مخاض وهو طبيعيا فهو يتطهر من القاذورات ويخرج الناصع من قاعه الذي طمسته مرادفات المتحذلقين ودفنت نفائسه الأقوال المرصوصة التي اول من يجهل معانيها من يتغنون بها .
تحدثنا في اطروحاتنا بعد يوليو 94م وقلنا أن عفاش وجمهوريته العربية اليمنية يستهدفون الأخلاق ويضربونها في مقتل وقلنا أن السياسة ممكن إعادتها إلى نصابها والاقتصاد ممكن معالجة اختلالاته إلا الأخلاق فإذا ضربت فنحن نحتاج إلى القضاء على الأجيال التي كانت عرضة لهذا الوباء أو الصبر عليها حتى تزول وتختفي بموت أصحابها وفعلا اختار الجنوبيون الصبر ونحن ماضون في مشوار الصبر حتى ينتهي المتلوثون وسيعود الجنوب كما عهدناه جنوب الأمن والاستقرار جنوب المساواة ولو في الظلم. .
وإذا أردنا أن نساهم في إنقاذ الجنوب على كل منا أن يفتح حقيبته وينظر إلى محتوياتها ويسأل نفسه هل هو جدير بكل ماتحمله تلك الحقيبة وهل كل مافي تلك الحقيبة حلالا فيه مرضاة لله واذا وصلنا إلى الإجابة العكس فعلينا التخلص من كل حرام الحقيبة وتطهيرها حينها سيأتي النصر الحقيقي وليس النصر الذي يقودنا إلى الهزيمة. .
والحقيبة هنا ليست بالضرورة أن تكون (شنطة الجلد ) أو (الحديد) ولكنها قد تكون أيضا حساب البريد أو حساب البنك أو حساب الموقع السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي الذي يشغله او يمتلكه الشخص منا …!!!

عدن

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.