ما الذي ناقشه نائب الرئيس ورئيس الحكومة “بحاح ” مع ولي عهد ابو ضبي ..؟ | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:36 توقيت مكة - 02:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ما الذي ناقشه نائب الرئيس ورئيس الحكومة “بحاح ” مع ولي عهد ابو ضبي ..؟
ما الذي ناقشه نائب الرئيس ورئيس الحكومة

يافع نيوز – متابعة :

ناقش نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح الاربعاء في العاصمة الإماراتية أبو ظبي مع أخيه ولي عهد إمارة أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تطورات الأوضاع في اليمن وما يتعلق بالعمليات العسكرية الأخيرة الرامية لتحرير محافظة تعز من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والتي تتم خلال هذه الأيام بجهود قوات الجيش الوطني والمقاومة ودعم ومساندة قوات التحالف العربي .

وأشار نائب رئيس الجمهورية الى أن الحكومة وقيادة الدولة على تواصل مستمر وحثيث مع كافة قادة المقاومة في جميع المناطق، وأنها تقف بالدعم والمساندة الممكنة من أجل تحرير كافة المناطق والمحافظات.

وثمن بحاح الدور الايجابي والأخوي لدول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على وقوفهم الدائم إلى جانب أبناء الشعب اليمني في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي تمر بها اليمن جراء عمليات الحرب التي تشنها مليشيا الانقلاب وما تسببت به من أوضاع مأساوية.

وأكد نائب رئيس الجمهورية ترحيب الحكومة المستمر بأي حلول سلمية، واستعدادها لأي مشاورات جادة تحقن دماء الأبرياء وتوقف القتل والدمار في مختلف أرجاء الوطن.

ولفت إلى ان الخطوات الجارية في أطار دمج المقاومة بقوات الجيش والأمن والتي تتم بطريقة منظمة ومتكافئة ووفق طرق سليمة بما يضمن التأسيس الصحيح لجيش قوي يحمي الوطن ومقدرات الشعب، حيث تجري العديد من الإجراءات والتأهيل لعدد من أبناء القاومة وضمهم إلى المنطقة الرابعة.

واشاد بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات الشقيقة من خلال مساعداتها الاغاثية والإنسانية ومساهماتها الفاعلة في صيانة وتأهيل عدد من المدارس والمستشفيات ومؤسستي المياه والكهرباء في محافظة عدن وغيرها من المحافظات المحررة التي طالتها عمليات الدمار والخراب التي قامت بها مليشيا الانقلاب في عدد من المدن والمحافظات، وجهود الهلال الأحمر الإماراتي في إعادة عمار المساكن المتضررة.

وقال نائب رئيس الجمهورية” ان مثل هذه المواقف النبيلة التي تجسدها دولة الإمارات تدل على عمق ومتانة العلاقة الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والإماراتي …مقدماً شكره لدولة الامارات الشقيقة قيادة وحكومة وشعب على مواقفهم الاخوية ووقوفهم الى جانب ابناء الشعب اليمني خاصة في مثل هذه الظروف التي تمر بها اليمن نتيجة عمليات الانقلاب التي قامت بها مليشيا الحوثي وصالح”.

من جانبه اكد ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقوف دولة الامارات الى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف التي تمر بها حتى يستعيد اليمن مكانته الطبيعية ويعود الامن والاستقرار الى كافة ربوع اليمن.

– See more at: http://almadaniya.net/news/5600.htm#sthash.Lq9FzmzM.dpuf

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.