الأمم المتحدة: 32 ألف شخص ضحايا الصراع في اليمن من مارس الماضي | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:26 توقيت مكة - 03:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الأمم المتحدة: 32 ألف شخص ضحايا الصراع في اليمن من مارس الماضي
الأمم المتحدة: 32 ألف شخص ضحايا الصراع في اليمن من مارس الماضي

يافع نيوز – وكالات :

قالت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، إنه منذ 26 مارس الماضي وقع أكثر من 32 ألف شخص ضحايا للصراع الدائر في اليمن، من بينهم 5700 قتيل – بمن فيهم 830 امرأة وطفلاً، وفي الفترة نفسها تحققت المنظمة الدولية من 8875 انتهاكاً لحقوق الإنسان – أي بمعدل 43 انتهاكاً كل يوم.

وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن يوهانس فان دير كلاو: إن “انهيار الخدمات الأساسية مستمر بوتيرة سريعة في اليمن”.

 وأضاف لصحفيين في القاهرة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من العاصمة اليمنية صنعاء بأن التقديرات الحالية تفيد بأن “أكثر من 14 مليون شخص لا يستطيعون الحصول على الرعاية الصحية الكافية، وثلاثة ملايين طفل وامرأة حامل أو مرضعة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية أو الخدمات الوقائية، وأن 1.8 مليون طفل باتوا خارج المدارس منذ منتصف مارس إجمالاً، تتراجع الخدمات الأساسية بشكل سريع نتيجة التأثير المباشر للصراع ونقص الموارد اللازمة لدفع الرواتب أو تكاليف الصيانة“.

ووصف المسؤول الأممي الصراع الدائر في اليمن بأنه “مدمر”، مشيرا إلى أنه انتشر إلى 20 من أصل 22 محافظة في البلاد، وهو ما أدى بدوره إلى وضع إنساني بائس وازداد تدهوراً بشكل كبير خلال الأشهر السبعة الماضية.

وأضاف بأن اليمنيين يناضلون الآن تحت وطأة انهيار الخدمات الأساسية والتهجير القسري، وأن نحو 21.2 مليون شخص – أي بنسبة 82 في المائة من السكان – هم حالياً بحاجة إلى أشكال مختلفة من المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجاتهم الضرورية أو حماية حقوقهم الأساسية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.