دفاعات “ريال مدريد” و”برشلونة” المهزوزة ترسم مصير “الكلاسيكو” | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
دفاعات “ريال مدريد” و”برشلونة” المهزوزة ترسم مصير “الكلاسيكو”
دفاعات

يافع نيوز  – يوروسبورت عربية

لا شكّ أنّ الروح القتالية والحماس ستنوجد يوم السبت القادم لدى دفاعات “ريال مدريد” و”برشلونة” من أجل الخروج بأقل أضرار ممكنة، ولما لا خطف ثلاث نقاط ثمينة من ملعب “سنتياغو بيرنابيو”، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الـ”لا ليغا” الإسبانية، الذي يشهد على “الكلاسيكو” الأوّل لهذا الموسم بين الغريمين اللدودين.

ويدخل النادي الكتالوني بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز الأخير الذي حقّقه في المرحلة السابقة من الدوري الإسباني على نادي “فياريال”، في حين يحمل النادي المضيف الضغوطات معه إلى عقر داره، حيث يتوجّب عليه الفوز أمام جماهيره، بعد الأداء الباهت الذي أدّى إلى خسارته على يدّ نادي “إشبيلية” بطل الدوري الأوروبي.

والجدير بالذكر أنّ هذا هو “الكلاسيكو” الأوّل لرافاييل بنيتيز مدرب النادي الملكي خلفاً للمدرب كارلو أنشيلوتي.

إذ أنّ الفريقان يُعوّلان على قلبيّ دفاعهما، القائد سيرجيو راموس من جهة، والذي رغم إصابته في الكتف أصرّ على قيادة فريقه في هذه المباراة القمّة، وجيرارد بيكيه “المكروه” في الآونة الأخيرة في مدرّجات كرة القدم الإسبانية.

ورغم أنّ تصرّفات راموس الطائشة في بعض الأحيان تطغى على أدائه وتدفعه إلى الغضب وإفتعال المشاكل، إلاّ أنّه حماسه وقتاله على كلّ كرة تجعله ينشر الطاقة الإيجابية لتحفيز زملائه، خصوصاً أنّه يدخل المباراة وهو يحتفل بولادة طفله ماركو.

دفاعات \"ريال مدريد\" و\"برشلونة\" المهزوزة ترسم مصير \"الكلاسيكو\" - كرة القدم - الدوري الإسباني

دفاعات برشلونة :-

رغم أنّ “الميرنغي” سجّلوا أعلى نسبة أهداف هذا الموسم، إلأّ أنّ النادي الكتالوني يُقدّم أداءً راقياً في الآونة الأخيرة رغم غياب قائده ليونيل ميسي بسبب الإصابة، حيث أنّه تمكّن من الحفاظ على نظافة شباكه في الأربع مباريات الأخيرة، رغم أنّ النوادي الأخرى لا تمتلك مهاجم صريح وقوّتها الهجومية ضعيفة نسبيّاً مقارنةً مع النادي الملكي.

ويُعوّل المدرب لويس انريكي في خطوطه الدفاعية على الظهير الفرنسي جيريمي ماثيو، الذي شارك في المواجهتين السابقتين في الكلاسيكو وتمكّن من تسجيل هدفاً في المباراة التي حسمها النادي الكتالوني بنتيجة 2-1 في الـ”كامب نو”.

دفاعات \"ريال مدريد\" و\"برشلونة\" المهزوزة ترسم مصير \"الكلاسيكو\" - كرة القدم - الدوري الإسباني

كما يأمل أنريكي أن لا يتأثّر قلب دفاعه جييرارد بيكيه بصافرات الإستهجان بسبب أزمة كتالونيا وعملية الإبتزاز التي يتعرّض لها مؤخّراً مع شريكة حياته شاكيرا إثر شريط إباحي. ومن المتوقّع أن يُشارك توماس فيرمايلين أيضاً في حسابات المدرّب أنريكي إلى جانب خافيير ماسكيرانو العائد من الإيقاف مبارتين.

دفاعات \"ريال مدريد\" و\"برشلونة\" المهزوزة ترسم مصير \"الكلاسيكو\" - كرة القدم - الدوري الإسباني

وفي خطوة مفاجئة بعض الشيء، قرّر أنريكي إشراك حارسه الشاب الألماني تير شتيغن بدلاً للحارس الأول كلاوديو برافو.

دفاعات \"ريال مدريد\" و\"برشلونة\" المهزوزة ترسم مصير \"الكلاسيكو\" - كرة القدم - الدوري الإسباني

دفاعات ريال مدريد:

يبدو أنّ لاعبي “ريال مدريد” لا يريدون خوض مباراة دفاعية، حيث ذكرت تقارير صحافية إسبانية، أنّهم طلبوا من المدرب بنيتيز تغيير طريقة اللعب لأنّهم يريدون الهجوم على مرمى النادي الكتالوني. إلاّ أنّه من المتوقّع أن تصبّ الخطّة الدفاعية على عزل مهاجمي الـ”بلاوغرانا”، بالإضافة إلى تكثيف الضغط وسط الملعب ومنع وصول الكرات إلى الثنائي سواريز ونيمار أو حتى في حال مشاركة ميسي أساسياً. حيث من المرجّح أن يُساند راموس في قلب الدفاع رافائيل فاران، إلى جانب الظهير الأيمن دانيلو والظهير الأيسر مارسيلو، بالإضافة إلى كاسيميرو.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.