صحف عربية: انكسار المليشيات من باب المندب إلى تعز وهادي يدمج المقاومة بأجهزة الدولة | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
صحف عربية: انكسار المليشيات من باب المندب إلى تعز وهادي يدمج المقاومة بأجهزة الدولة
صحف عربية: انكسار المليشيات من باب المندب إلى تعز وهادي يدمج المقاومة بأجهزة الدولة

صوره لمقاوم من أبناء الصبيحة


يافع نيوز – متابعات:
كشف القيادي بالمقاومة الجنوبية عبدالله الصبيحي أن القوات الشرعية تنفذ حملة واسعة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية من باب المندب إلى محافظة تعز، فيما يعتزم الرئيس عبدربه منصور هادي تطبيع الوضع في عدن ودمج عناصر المقاومة في أجهزة الدولة العسكرية والمدنية.

انكسار مليشيات الانقلاب من باب المندب إلى تعز
وفي التفاصيل، كشف القيادي بالمقاومة الجنوبية عبدالله محمود الصبيحي أن المقاومة الجنوبية صدت هجوماً كبيراً لميليشيات الحوثي في منطقة الصبيحة، وأجبرتها على الانسحاب من حدود المنطقة، والاتّجاه نحو مديرية الوازعية في محافظة تعز.

ووفقاً لصحيفة المدينة السعودية، أضاف الصبيحي أن القوات المشتركة، والمقاومة الجنوبية، والجيش الوطني ينفذون حملة واسعة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية من باب المندب إلى محافظة تعز بهدف تحرير هذه المناطق واستعادتها وأنها حققت تقدماً كبيراً في عدد من الجبهات.

وقال إن الهدف من فتح مليشيات الحوثي جبهات جديدة على المدن الجنوبية المحاذية للشمال هو تحقيق نصر معنوي لأنصارهم بعد الهزائم التي يتلقونها في الجبهات إلى جانب أنهم يسعون للسيطرة على سلسلة جبال تمتد من الملاح إلى عدن بهدف استخدامها لإطلاق صواريخ على مدينة عدن.

هادي لدمج المقاومة في أجهزة الدولة
وفي هذا السياق، كشفت مصادر يمنية أن الرئيس عبدربه منصور هادي ترأس اجتماعاً لمسؤولي الحكومة وقادة “المقاومة الشعبية” لبحث إجراءات تطبيع الوضع في المدينة ودمج عناصر المقاومة في أجهزة الدولة العسكرية والمدنية، كما أمر بإعادة رحلات الطيران المدني إلى مطار عدن الدولي.

وبحسب صحيفة الحياة اللندنية، أفادت مصادر قريبة من هادي أن عودته إلى عدن هذه المرة نهائية حيث سيتولى منها الإشراف بنفسه على العمليات العسكرية الرامية إلى تحرير المحافظات والمدن اليمنية من سيطرة الانقلابيين الحوثيين والقوات الموالية لهم وصولاً إلى العاصمة صنعاء.

وكشفت مصادر يمنية أنه سيتوجه أواخر الشهر الجاري إلى العاصمة الفرنسية باريس، حيث يلتقي الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.