مقتل عشرات المتمردين في 20 غارة للتحالف على تعز | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:36 توقيت مكة - 02:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مقتل عشرات المتمردين في 20 غارة للتحالف على تعز
مقتل عشرات المتمردين في 20 غارة للتحالف على تعز


يافع نيوز -سكاي نيوز:
شن طيران التحالف العربي 20 غارة جوية على مواقع تجمعات مليشيات الحوثي وصالح في محافظة تعز، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مما أسفر عن مقتل 30 متمردا على الأقل.
وقال مراسلنا إن أحدث الغارات، الأربعاء، استهدفت تجمعات للمتمردين بجوار جامعة تعز، وفي منطقة الربيعي القريبة.

كذلك شهدت جبهتا الحصب والدحي مواجهات عنيفة بجميع أنواع الأسلحة، وقد قامت مليشيات الحوثي وصالح بقصف الأحياء السكنية بصواريخ الكاتيوشا.

وكان طيران التحالف قد قصف فجر اليوم 6 عربات لمسلحي المليشيات كانت متجهة إلى منطقة السياني بمحافظة إب، وكانت متوجهة لدعم المتمردين في تعز.

وأشارت مصادر محلية إلى أن الغارات أسفرت عن تدمير العربات ومصرع من كانوا على متنها.

وتمكنت القوات الموالية للشرعية باليمن، مدعومة بقوات التحالف العربي، من إحراز تقدم نوعي في 3 محاور بمحافظة تعز، بعد يوم من انطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق من أجل فك الحصار على تعز وتحريرها من مليشيات الحوثي وصالح.

وتركز هذا التقدم العسكري في محور الراهدة، حيث وصلت القوات الموالية للشرعية إلى منطقة الراهدة بعد اشتباكات مع الحوثيين وحلفائهم من التابعين للرئيس السابق علي عبد الله صالح، وإجبارهم على الانسحاب.

وأكدت مصادر محلية أن القوات العسكرية الداعمة للشرعية، نجحت أيضا في استعادة السيطرة على بلدة القبيطة من الميليشيات.

وفي محور الوازعية بتعز، سيطرت قوات الشرعية على مركز بلدة الوازعية، بينما تستمر عملية ملاحقة الحوثيين وحلفائهم في المناطق الجبلية المجاورة.

أما المحور الساحلي بمنطقة ذباب، فقد أحرزت القوات الموالية للشرعية تقدما نوعيا بعد تأمين المنطقة، واتجهت نحو مدينة وميناء المخاء.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.