فريق الهيئة الأكاديمية الجنوبية يختتم زيارته الاستطلاعية التوثيقية ليافع بمحافظة لحج. | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 10:43 توقيت مكة - 01:43 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
فريق الهيئة الأكاديمية الجنوبية يختتم زيارته الاستطلاعية التوثيقية ليافع بمحافظة لحج.
فريق الهيئة الأكاديمية الجنوبية يختتم زيارته الاستطلاعية التوثيقية ليافع بمحافظة لحج.


يافع نيوز – خاص:
اختتم فريق الهيئة الأكاديمية الجنوبية مساء الاحد الموافق 15 نوفمبر 2015 زيارة استطلاعية توثيقية إلى يافع في محافظة لحج.

وكان في استقبال الفريق الأكاديمي عند وصوله إلى لبعوس الاخ سامي العياشي مأمور مديرية لبعوس والاخ الشيخ عوض بن عوض الصلاحي رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي بيافع، وعدد من ابناء يافع الاحرار.

وخلال الزيارة التي استمرت ليومين وشملت مديريتي لبعوس والحد التقى الوفد الأكاديمي مع قيادتي المديريتين وعدد من قيادات المقاومة الجنوبية والشخصيات الاجتماعية والأكاديمية والتربوية وتبادل معهم الكلمات الترحيبية، وقدم الوفد الأكاديمي التهاني لأبناء يافع خاصة والجنوب عامة بالنصر المؤزر الذي حققه الشعب الجنوبي البطل ومقاومته الباسلة في الحرب التي شنتها قوى الغزو والاحتلال العفاشية وجحافل الحوثة، على شعب الجنوب.

وحيا الوفد الأكاديمي المواقف المشرفة لأبناء يافع في هذه الحرب والتضحيات الجسام التي قدمها المقاومون في مختلف الجبهات.

وثمن الدعم اللامحدود الذي قدمه ابناء يافع لدعم جبهات القتال ومساعدة ابناء الشعب الجنوبي في الضالع وغيرها من مناطق الجنوب.

وأكد اعضاء الفريق الاكاديمي في احاديثهم على اهمية مواصلة هذا الدعم وتوحيد الصف الجنوبي وتوثيق ملاحمه البطولية على كل شبر من أرض الجنوب.

كما اكد على اهمية تطبيع الحياة العامة في المناطق المحررة وتعزيز الأمن والاستقرار فيها. من جانبهم رحب الاخوة في قيادة مديرتي لبعوس والحد بالوفد الأكاديمي الجنوبي القادم من جامعة عدن وعبروا عن سعادتهم البالغة بهذه الزيارة الاستطلاعية التوثيقية ومباركة الوفد بانتصارات يافع والجنوب.

وكان الفريق الأكاديمي الجنوبي اثناء زيارته الاستطلاعية قد استمع إلى شرح مفصل حول تاريخ يافع ودورها البطولي في مواجهة قوى الاحتلال عبر التاريخ. وشاهد الفريق بعض المعالم التاريخية وتعرف على طبيعة الحياة الاجتماعية والفن المعماري الذي تتميز به يافع.

وزار الفريق الاكاديمي جبل العر ذلك الموقع التاريخي والاستراتيجي والرمزي للمدينة واستمع إلى شرح مفصل حول كيفية اقتحامه عام 2012 من قبل أبطال المقاومة الجنوبية. وشاهد الأكاديميون ذلك الموقع الحصين وعبروا عن اعجابهم بشجاعة واقدام وتضحيات ابطال المقاومة الجنوبية في سبيل السيطرة عليه في ظل عدم التكافؤ في السلاح والعتاد العسكري.

هذا وكان الوفد الأكاديمي قد استقبل في مديرية الحد من قبل الاخوة الكرام محمد حسين العامري مدير عام مديرية الحد والمناضل محمد علي الحدي رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بالمديرية والبطل أحمد علي الحدي عن المقاومة الجنوبية بمديرية الحد وعدد من المناضلين والشخصيات السياسية والاجتماعية بالمديرية.
20151117224740 (1)

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.