fbpx
روسيا تجلي أكثر من 72 ألف سائح روسي من مصر
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات :

قالت وكالة السياحة الروسية إن أكثر من 72 ألف سائح روسي تم إجلاؤهم حتى الآن من المنتجعات السياحية المصرية ، بعد تعليق حركة الطيران الروسية مع مصر والذي اتخذ عقب تحطم طائرة “إيرباص- 321A” التابعة لشركة طيران “كوغاليم آفيا” الروسية ، أثناء قيامها برحلة من شرم الشيخ إلى سانت بطرسبورج في 31 أكتوبر الماضي.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الحكومة الروسية قوله إن الأجهزة المختصة قدرت عدد المواطنين الروس المتواجدين في مصر في رحلات سياحية منذ بداية نوفمبر الحالي بنحو 80 ألف شخص ، مشيرا إلى أنهم سيغادرون البلاد مع انتهاء إجازاتهم دون أن تأتي بدلا منهم أفواج سياحية جديدة من روسيا في الظرف الراهن.

وأضاف أنه يتم إجلاؤهم إلى البلاد مع حقائب سفر خفيفة، فيما تنقل طائرات تابعة لوزارة الطوارئ الروسية وغيرها من الهيئات أمتعتهم الأساسية بصورة منفصلة إلى مطار “فنوكوفو” بموسكو، حيث يمكن للسائحين استلامها مباشرة أو في مدن أخرى عبر شبكة “بريد روسيا”.

يذكر أن الطائرات الروسية قامت بـ 31 رحلة من المطارات المصرية إلى موسكو تم خلالها نقل 716 طنا من أمتعة السائحين الذين غادروا المنتجعات المصرية خلال الأيام العشرة الأخيرة ، وجرى استخدام الطائرات من طرازي “إيل 76″ و”أن 124” في عمليات النقل .

2015_11_17_11_34_2_751

 

أخبار ذات صله