الجامعة الإماراتية بصنعاء تتأهل للمسابقة النهائية لإنجاز العرب بمسقط | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 15:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الجامعة الإماراتية بصنعاء تتأهل للمسابقة النهائية لإنجاز العرب بمسقط
الجامعة الإماراتية بصنعاء تتأهل للمسابقة النهائية لإنجاز العرب بمسقط

صنعاء – خاص

يستعد فريق الجامعة الإماراتية الدولية بصنعاء بالتعاون مع مبادرة إنجاز العرب _فرع اليمن _ للمشاركة ضمن مسابقة إنجاز العرب التاسعة وبرنامج الشركة التابعة لمؤسسة انجاز اليمن للشباب رائدي الأعمال المزمع عقدها في مسقط نهاية نوفمبر الجاري.

وسبق وان تأهل طلاب الجامعة الإماراتية باجتيازه المنافسة مع عدد من الجامعات في المنافسة  التي أجرتها مؤسسة إنجاز اليمن التي تولت  عقد عدة دورات تدريبية لتمكين الطلاب من إنشاء مشاريع ومبادرات ابتكارية و مهارات ريادة الأعمال والاستعداد للعمل وتأهلهم ليكونوا رواد في مجالات الأعمال المختلفة وقادة فاعلين في المجتمع  قادرين على تحقيق إنجازات تسهم في خدمة التنمية.

وكانت مجموعة  من طلاب الجامعة الإماراتية الدولية قد أسسوا مطلع  العام الجاري شركتهم الطلابية التي اطلقوا عليها اسم ( سيواي ) و عملوا من خلالها طوال الستة الأشهر الماضية  على  ابتكار مشروع نوعي يقدم حلول لأحد أهم المشاكل المجتمعية من خلال  الطاقة البديلة ، حيث تمكنوا من  إنتاج  غسالة ملابس تعمل بالطاقة البديلة وبأقل جهد ومن خلال بطارية صغيرة ويمكن أيضاً الاستفادة في انارة المنزل وشحن مختلف الأجهزة. في محاولة ناجحة  للتغلب على الظروف الحالية التي يعيشها البلد من انقطاع الكهرباء وانعدام المشتقات النفطية وحاجة الأسر إلى حلول لتلك المشكلات .

واعتبرت رشا ردمان القدسي رئيسة مجلس إدارة الشركة الطلابية في الجامعة الإماراتية الدولية بصنعاء أن فكرة الشركة جاءت استجابة لحاجة ملحة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها بلادنا ولتغطية العجز في الاحتياجات الإنسانية الأساسية من الكفاءة في استخدام الطاقة بدء من الغسالة إلى معدات الطبخ ومن ثم إلى شحن يعمل عن طريق عجلة وهي فكرة طموحة نعمل عليها وتطويرها تحت اشراف مؤسسة انجاز وإدارة الجامعة.

من جهته عبر أمين عام الجامعة الإماراتية الدولية الدكتور عبدالناصر الحمادي عن اعتزازه بالنجاحات والابداعات المتميزة لطلاب وطالبات الجامعة الإماراتية ومنها ابتكارهم لمنتج جديد يقوم على أساس التوفير وتقليل الحاجة إلى الكهرباء وهذا المنتج سيكون بمثابة الحل للكثير من الأسر في ظل الأزمة الحالية والظروف الصعبة التي تعيشها البلد.

واكد الحمادي أن الجامعة لن تتوانى في دعم طلابها المتميزين وتنمية مهاراتهم ودعم مشاريعهم الابتكارية وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم  وخلق فرص ومشاركات تمكنهم من المنافسة محلياً وإقليمياً ودولياً ليكونوا رواد الإبتكار على مستوى الجامعات واليمن.

وعبر عن شكره وتقديره للدور الرائد والمبادرات الرائعة لمؤسسة إنجاز العرب فرع اليمن وحرصها على الاهتمام بالشباب عموما وطلاب الجامعات على وجه الخصوص .

وتعد مسابقة إنجاز العرب التي تقدم مشاريع تنافسية للشباب في اليمن والإقليم من أهم المسابقات الابتكارية التي تخلق روح المنافسة والابتكار بين الشباب والطلاب التي تمكنهم من إنجاز ابتكارات واختراعات ومشروعات تسهم في احداث تغيير في المجتمع.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.