القائد عيدروس  .. بقلم – الاستاذ : عزالدين الشعيبي | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 04:03 توقيت مكة - 19:03 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
القائد عيدروس  .. بقلم – الاستاذ : عزالدين الشعيبي
القائد عيدروس  .. بقلم - الاستاذ : عزالدين الشعيبي


من المتداول أننا في الجنوب لا نلمع قيادات وشخصيات مهما قدمت وبرزت ، فمن حق أي مواطن أن ينتقد ويهاجم من يتعارض معه وينضوي مع أي تيار ويهاجم أي تيار لا مشكلة ، يبقى الحديث عن القائد الميداني عيدروس الزُبيدي قائد المقاومة الجنوبية حديث حقيقة لا تقبل التزييف وبالاخص مع من عايشه عن قرب .. فما هي الحقائق التي تقرؤها؟! .

عيدروس ( كاريزما قيادية) الأمر الذي فعلا تجمعت في شخص القائد عيدروس ..فهو الشخصية القيادية العسكرية المنظمة الواعية والتي أبرزته كاسم مجمع عليه في أوساط التناول المجتمعي عن غيره رغم إخلاصهم الوطني والثوري الذي لا غبار عليهم.

غير أن ومع جريان الحرب الحوعفاشية على الجنوب انبرت الجبهات القتالية الدفاعية عن الجنوب متفرقة المواقع والتضاريس مكونة قيادات صنعتها الأدوار البطولية في المعارك فكان القائد عيدروس أحد القادة  والذي اجمعت عليه كل القيادات ليس من حيث أنه قائد للمقاومة الجنوبية بل للدور القتالي الاكثر تنظيما وتفاهما ونظرة واسعة في مقاومة صلف العدوان الغاشم في بداياته بالضالع ثم التحول ما بعد تحقيق النصر الكبير للضالع بمعية الكثير من القيادات والمقاتلين الشرفاء لاستمرار حلقات النصر العظيم في جبهات ومدن .

أيضا كانت أشدُّ مواجهات ونمت معها عقلية القائد عيدروس ولتصل به إلى محك النظرة التي يمكن الاعتماد عليها بعد الله في مهام أكبر واخطر من مهام قتالية ميدانية بحجم وطن .

ذلك الحضور البارز لشخص القائد عيدروس يجعل الكثير من الأقلام والأفواه التي يغيضها سمو المقاومة الجنوبية وإنجازاتها وما يمكن أن تقدمه من دور في الوقت الراهن فنراها تكيل الحملات التشويهية المفرطة على شخص القائد عيدروس والمقاومة الجنوبية .

وبالحقيقة لن تحقق مرادها بقدر ما تتيح لنا فرصة التعرف على الكثير من المخططات الحاقدة التي يديرها الطابور الخامس داخليا ويوضح خفايا بعض الأحزاب والعناصر المتقلبة وهي كثيرة  .

كما أني لا أتوقع بسط تأثيرها على وعي وإدراك الشعب الجنوبي وحلفائفهم من الدول العربية ،كما أننا نسلم بأن الحرب لم تنتهي بعد ولا زالت متنوعة الأساليب والخطط وإن حسمت ميدانيا كجزئية كبيرة غير أننا كشعب جنوبي مقاوم نضع كل الاحتمالات وكل التوقعات وعلى جاهزية عالية للتصدي لها وهزيمتها بإرادة شعب لايقبل الانكسار .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.