جماعة الحوثي تغازل «الاصلاح» وتبدي استعدادا لاطلاق سراح المعتقلين | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 05:53 توقيت مكة - 20:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
جماعة الحوثي تغازل «الاصلاح» وتبدي استعدادا لاطلاق سراح المعتقلين
جماعة الحوثي تغازل «الاصلاح» وتبدي استعدادا لاطلاق سراح المعتقلين

يافع نيوز -متابعات

قال المتحدث باسم جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام اليوم الاثنين، إن مسار المفاوضات يسيرُ بشكل إيجابي وإن كان بطيئاً، وإن مسار التفاوض «مرهونٌ بمدى رغبة الأمريكان والسعودية في الاتجاه نحو الحل السياسي».

واعترف عبدالسلام – خلال حديث مع صحيفة صدى المسيرة الناطقة باسم الجماعة – بأن الحربَ لم يعد لها أفقٌ لا عسكري ولا سياسي ولا يمكنها سوى انتاج القتل والتدمير.

وأضاف «لدى بعض الدول مخاوفُ من اتساع رقعة انتشار القاعدة وداعش».

وقال بأن جماعته لديها نوايا حقيقية في الجلوس حول طاولة المفاوضات المزمع عقدها بسويسرا، وإنهم ينتظرون إجابات من المبعوث الأممي لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.

وحول ملف المختطفين، قال عبدالسلام بأن «المعتقلين لم يتم اعتقالهم على خلفية سياسية بل كانوا يخدمون قوات التحالف العربي وتسهيل الأعمال العسكرية، والبعضُ منهم تم اعتقالُه في جبهات القتل».

وأضاف أنه في النقاط السبع تم تحديد بند للمعتقلين على أَساس الإفراج عنهم من كل الأطراف، وفي حال تم الكشف عن المعتقلين – وهناك من قصفه الطيران الحربي – سيتحمل التحالف العربي كامل المسؤولية.

وأشار بأن موقف جماعته من حزب الإصلاح ليس عدوانياً، وأردف «أعتقد أنه حان الوقتُ لحزب الإصلاح أن يراجع مواقفه وارتكازه الدائم على الموقف الخارجي المتقلب، وما نتج عنها من ارتهانٍ مترامي الأطراف».

وبشأن التفجيرات الأخيرة التي استهدفت باريس الجمعة الماضي وراح ضحيته نحو 130 قتيلاً، قال عبدالسلام «فرنسا مؤيدة للعدوان على اليمن وداعمة بشكل أو بآخر للقاعدة وداعش، لكن لا يمنعنا هذا من الموقف الحق وإدانة الإجرام».

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.