عاجل ( تقرير شامل ) تفاصيل .. المقاومة بالصبيحة تسقط ” الوازعية” و”يافع نيوز ” ينشر اهم المواقع التي قصفها طيرانا لتحالف اليوم | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 05:10 توقيت مكة - 20:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عاجل ( تقرير شامل ) تفاصيل .. المقاومة بالصبيحة تسقط ” الوازعية” و”يافع نيوز ” ينشر اهم المواقع التي قصفها طيرانا لتحالف اليوم
عاجل ( تقرير شامل ) تفاصيل .. المقاومة بالصبيحة تسقط

يافع نيوز – خاص :

دخلت المقاومة الجنوبية التابعة لقبائل الصبيحة، اليوم منطقتي “المنصورة  والبراحة ” بالوازعية، بعد معارك ضارية مع مليشيات الحوثيين والمخلوع، خلفت عشرات القتلى من المليشيات ودحرتها من المواقع التي كانت تسيطر عليها منذ شهرين .

كما تقدمت المقاومة مسنودة بطيران التحالف صوب مركز الوازعية، الذي بات بشكل شبة كامل، بيد المقاومة، في الوقت ذاته تقدم اللواء الثالث حزم سلمان، معزز بالاليات واسناد جوي ومدفعيالى ( المسراخ ) وذلك داخل اراضي الوازعية .بحسب ناطق جبهة الصبيحة ” محمد الزعوري ” .

وتمكنت المقاومة من عبور منطقة ( المحيفر ) لتصل عند ظهر الأحد الى مشارف مركز الوازعية الاداري، كما خاضت معارك شرسة في ( الظريفة  والخبل )  .

وتتمركز المقاومة على مشارف الحيمة ، حيث عزز ابناء قبيلة ” الكعللة” الصبيحية، مواقع المقاومة في منطقة ( حروز )التي يتواجد فيها المقاومون من ابناء قبيلة  “الشبيقة ” والذين تمكنوا من صد  محاولة المليشيات دخول ( رويس ، وتقدموا بقوة نحو منطقة ( الإحيوق ) التي تشهد تواجد كبير للحوثيين .

في جبهة الخزم تقدمت المقاومة الى شمال عقبة المنصورة ، بمشاركة افراد اللواء الثالث، في الوقت الذي اكدت فيه مصادر مقاومة لــ”يافع نيوز ” ان جبهات مليشيات المخلوع صالح والحوثيين، تشهد انهيارات متسارعة، مع اشتداد المعارك، وخاصة في الجهة الغربية للمدينة .

واضافوا ن انهيارات كبير تشهدها جبهات المليشيات امام المقاتلين من شباب تعز داخل المدينة في (الدحي والحصب والبعرارة ) في حين وصل يتوجه المقاومين صوب ( جامعة تعز ) غرب المدينة .

ومن الجهة الجنوبية،  دارت اشتباكات شرسة جدا  بين الشريجة والراهدة، بعد سيطرة المقاومة والتحالف على منطقة الشريجة .

وبحسب المصادر لــ”يافع نيوز ” فقد نفذت قوات المقاومة والتحالف  التفافا على الراهدة من جهة الغرب، عبر الطريق الفرعية التي تربط الحويمي بقرية تدعى ” مسبح ” .

وتشتد المعارك في جبهات تعز، مع استمرار وصول التعزيزات العسكرية للتحالف والمقاومة، لحسم المعارك في تعز، وطرد المليشيات منها .

هذا ويواصل طيران التحالف غاراته الجوية على مواقع المليشيات في مختلف جبهات تعز، مما يسهل عمليات تقدم المقاومة .

“يافع نيوز “ينشر اهم المواقع المستهدفة من قبل طيران التحالف اليوم الأحد بحسب ما تلقاه الموقع من ” مجلس تعز العسكري ” :

*مطار تعز الدولي ضربتين بالبوابة الغربية وتم تدمير دبابة، ومقتل 3 من عناصر المليشيا .

* المكلكل شرق المدينة . *الأمن المركزي شرق المدينة .

*عقاقه غرب جامعة تعز . *تبة الحبيل (الخوعه)غرب المدينة

*حوش جامعة تعز ضربتين ودمرت دبابة وطقم غرب المدينة .

*الصياحي بالربيعي غرب تعز دمر فورد عليه مضاد الطيران .

*الراهدة بمنطقة الجرجور وعمارة زيد القباطي .

*قصف جوار جوار مستوصف العمودي شرق جامعة تعز بحبيل سلمان .

*الدحي بتبة البركاني غرب المدينة .

*سائلة الحبيل باتجاه أدودو غرب جامعة تعز .

الى ذلك سقط في معارك الأحد اليوم ثلاثة شهداء من ابناء الصبيحة، إضافة الى العقيد “محمد عبدة باشت البوكري الصبيحي ” اثناء عملية السيطرة على جبل المنصورة الاستراتيجي أثناء تقدم المقاومة الجنوبية في الوازعية للتسيطرة على منطقة محيفر .

وتحصل “يافع نيوز ” على اسماء الشهداء وهم :

١- العقيد “محمد عبدة باشت البوكري الصبيحي ”

2- عماد طه احمدصالح .

3- عبد محمد امغردي البوكري .

4- عبده غيلان حبيره ) وكذا سقوط عدد من الجرحى بعض جروحهم خطيرة، في حين سقط العشرات من المليشيات لا تزال جثثهم في المواقع التي سيطرت عليها المقاومة .

وبحسب مصادر اخرى لــ”يافع نيوز ” فقد  انفجر لغما ارضيا في منطقة ذباب بعشرين مقاوما من المقاومة الجنوبية، وهو لغم بحسب المصادر يتكون من ( الفسفور الحارق ) وأدى الى جرح العديد منهم بينهم قائد المقاومة في منطقة القلوعة ( القائدمحمد صالح الجهوري ) .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.