مدير كهرباء بعدن يعاود لمزاولة عمله ويعلن عن محطة بديلة للمولدات المستأجرة في حجيف | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 12:56 توقيت مكة - 15:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مدير كهرباء بعدن يعاود لمزاولة عمله ويعلن عن محطة بديلة للمولدات المستأجرة في حجيف
مدير كهرباء بعدن يعاود لمزاولة عمله ويعلن عن محطة بديلة للمولدات المستأجرة في حجيف

يافع نيوز – عدن :

مدير عام مؤسسة الكهرباء بعدن مجيب الشعبي عمله اليوم الأحد بعد تراجعه عن قرار الإستقالة التي قدمها لمحافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد .

وأعلن الشعبي اثناء نزوله الى محطة حجيف الكهربائية بمديرية المعلا يوم الأحد عن إنتهاء مرحلة المولدات المستأجرة التي كانت تستنزف مليارات الريالات دون اي فائدة تذكر للمواطنين .

وقال الشعبي أن المؤسسة وبالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة تعمل حالياً على تركيب محطة توليد بديلة للمولدات المؤجرة من شركة APR التي تم أوقفتها المؤسسة الأسبوع المنصرم بسبب أعمال إبتزاز مارستها الشركة .

واوضح أن المحطة البديلة في منطقة حجيف لمديريات المعلا والتواهي والقلوعة ستكون بقدرة 10 ميجاوات ، وسيتم تركيبها خلال الأيام القليلة القادمة .

مشيراً بأن الشركة الأمريكية APR التي كانت مؤسسة كهرباء عدن تستأجر مولداتها في عدن ، تم إيقافها وطردها من المدينة بشكل نهائي بعد أعمال إبتزاز مارستها الشركة على جمعية الهلال الأحمر الإماراتي الذي تكفل بدفع كافة مستحقاتها المالية والمتخلفات المتراكمة على الحكومة .

موضحاً أن الشركة الأمريكية واصلت عمليات إبتزازها وقامت برفع تسعيرة تأجير الكيلووات الواحد الى 4.3 سنت ، وقد وافقت الهلال الأحمر الإماراتي على تلك التسعيرة لضمان إستمرار تدفق الطاقة الى مديريات عدن وإنارة منازل المواطنين .

وتابع بالقول : لكن الشركة وضعت شروطاً تعجيزية منها أن تقوم الهلال الأحمر الإماراتي بدفع قيمة 50 مليون ريال سعودي مقدماً من إجمالي مبلغ التعاقد البالغ 150 مليون ريال سعودي ، وهو ما رفضته الإمارات ومؤسسة كهرباء عدن التي قامت على الفور بإنهاء تعاقد المؤسسة مع الشركة الأمريكية ومطالبتها برفع مولداتها من عدن .

وقال أن المؤسسة تعكف حالياً على بناء محطة توليد بديلة في منطقة حجيف بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة التي تكفلت بمولدات كهربائية بقدرة 15 ميجاوات ستصل عدن خلال الأيام القليلة القادمة ، لرفد محطة شيناز بخورمكسر بطاقة 5 ميجاوات .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.