جنوبيون يسخرون من مقال الكاتب “مروان الغفوري ” المنشور بصحيفة الوطن القطرية | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 15:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
جنوبيون يسخرون من مقال الكاتب “مروان الغفوري ” المنشور بصحيفة الوطن القطرية
جنوبيون يسخرون من مقال الكاتب

يافع نيوز – خاص :

سخر اعلاميون وناشطون جنوبيون، من مقال نشره الكاتب ” مروان الغفوري ”  بصحيفة ” الوطن القطرية ” .

وجاء في مقال الغفوري، ان حزب الاصلاح هو الوحيد الذي يتصدى لمليشيات الحوثيين والمخلوع، مما اثار السخرية لدى الكثير من الاعلاميين والنشطاء، الذين اعتبروا ذلك محض افتراء وتجاهل متعمد من احد مثقفي الشمال وابرز كتابه الصحفيين للتضحيات الجنوبية الضخمة التي قدمها ابناء الضالع ويافع ولحج وعدن وابين وشبوة، في حين مرت كل القوات التابعة للمليشيات العدوانية في كل محافظات الشمال بسلام  حتى في المناطق الاكثر انتماءاً لحزب الاصلاح .

وقال رئيس تحرير عدن الغد ” فتحي بن لزرق ” : تزييف التاريخ  .. لاشيء اشد مرارة من محاولة بعض مثقفي الشمال تزييف التاريخ لصالح طرف من الأطراف السياسية .
واضاف، زعم مروان الغفوري في مقال اخير له بصحيفة الوطن القطرية أمس ان الإصلاح كان من اوائل من تصدى لجماعة الحوثي ولحقته لاحقا دول وجبهات للتصدي للحوثيين . وزعم الغفوري فيما زعم ان المقاومة الجنوبية انهزمت في مواجهة الحوثيين وان التحالف هو من انتصر في الجنوب وليس المقاومة .
واشار، لاندري لمصلحة من تزييف تاريخ لم يكتب منذ مئات السنين بل كتب ووقع قبل أشهر من اليوم وفي زمن الواتس اب والفيس بوك وكل وسائل الإتصال التي توثق “دبة النملة”.
واضاف، لا ادري بماذا سنرد للغفوري وامثاله في الجنوب ولكننا سنضع تساؤلات لعلها تجيب على كل ماطرح .
وتسائل .. هل يقصد “الغفوري” بتصدي الإصلاح للحوثيين التسليم على طبق من ذهب صنعاء في الـ21 من سبتمبر ودخول الحوثيين إلى غرف نوم قيادات حزب الإصلاح دونما أي مقاومة ..؟ هل يقصد الغفوري مرور الحوثيين ودخولهم مدن الشمال واحدة تلو الأخرى دونما طلقة رصاص واحدة من الإصلاح “مقاومة” ..؟ هل نسي الغفوري ان مدن الجنوب قاطبة هي التي كانت من تصدى للحوثيين .. اين تضحيات أبناء الضالع من منطور هذا الرجل؟ اين تضحيات أبناء عدن ومناطق الجنوب الأخرى .؟.
واختتم ” بن لزرق رده بالقول : ” كل هذه المقاومة في الجنوب لايراها مثقفو الشمال وفي نظرهم التسليم البارد لمناطق الشمال بما فيها غرف النوم مقاومة واستبسال  . عجبي على هؤلاء ! “.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.