أخر تحديث : 26/07/2017 - 11:38 توقيت مكة - 02:38 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
إعلان
اتحاد “علماء المسلمين” يدين هجمات باريس “الإرهابية”
اتحاد

يافع نيوز – متابعات :

أدان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، الهجمات الدامية التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس، والتي أسفرت عن مقتل 128 قتيلاً وجرح 300 آخرين.

ووصف الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في بيان له، الأحد، الهجمات والتفجيرات التي وقعت في باريس، بـ”الإجرامية”، مؤكداً أن هذه الجرائم “لا يقرها دين، ولا خلق، ولا ضمير”.

كما قدم الاتحاد التعازي والمواساة للجمهورية الفرنسية شعباً وقيادة وحكومة ومنظمات، وكذلك “أصدق المواساة لأسر ومحبي الضحايا الأبرياء”.

وفي السياق ذاته، أدانت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، هجمات باريس، مؤكدة أنها “تدين بشدة كل عمل يستهدف الأبرياء العزل الآمنين، في كل زمان وأي مكان”.

وأضافت في بيان أصدرته السبت: “ونحن نرقب بحزن وألم جرح فرنسا؛ فإننا نذكر العالم وقواه النافذة جميعاً بجراح سوريا الغائرة الراعفة، والتي يضربها إرهاب الأسد وحلفاؤه الإيرانيون والروس بكل ما أوتوا من قوة ووحشية وبطش”.

واعتبرت الجماعة في بيانها أن “مقتل المئات من الأبرياء الآمنين السوريين يومياً (بات) خبراً لا يستحق تلك التغطية الإعلامية الطويلة، ولا تلك العبارات القوية المدججة بالفعل والتهديد الحقيقيين للقاتل الجاني الذي يعلن عن نفسه في رائعة النهار، بل ويهدد صراحة بتنفيذ الأعمال الإرهابية في قلب أوروبا”.

وشدد البيان على أن “بقاء بشار وعصاباته وحلفائه، والتدخل الروسي هو السبب الحقيقي للإرهاب الذي تجاوز الحدود السورية، وأن إسقاط بشار هي الطريق الوحيدة للقضاء على هذا الإرهاب، وأن على العالم أن يتعاون مع قوى الثورة إذا أراد القضاء على هذا الإرهاب”.

يذكر أن تنظيم “الدولة” أعلن في بيان رسمي مسؤوليته عن التفجيرات التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس، مساء الجمعة، والتي أدت إلى سقوط المئات ما بين قتيل وجريح.

ولم تصدر السلطات الفرنسية لحد الساعة أي بيان يحدد هوية منفذي هجمات باريس، التي خلفت رسمياً ما لا يقل عن 128 قتيلاً.

Print Friendly
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.