الشيخ الحميقاني .. الشرعية خذلت المقاومة في جبهة الزاهر والبيضاء | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 08:21 توقيت مكة - 23:21 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الشيخ الحميقاني .. الشرعية خذلت المقاومة في جبهة الزاهر والبيضاء
الشيخ الحميقاني .. الشرعية خذلت المقاومة في جبهة الزاهر والبيضاء

 

يافع نيوز – الشرق الأوسط

قال الشيخ محمد عبد القوي الحميقاني القيادي في المقاومة الشعبية بجبهة الزاهر بالبيضاء بأن جبهة الزاهر هي الجبهة الوحيدة التي تقاتل وتتصدى للميليشيات منذ 7 أشهر رغم شحة الإمكانات والفرق الكبير بين ميليشيا مدججة بمختلف أنواع الأسلحة ومقاومة شعبية من رجال القبائل تقاوم بسلاحها الشخصي إلا أنها لم تسمح للميليشيات باختراق مدينتهم للان.

وأبان الشيخ الحميقاني في حديث خاص مع «الشرق الأوسط» أن ميليشيا الحوثيين وقوات المخلوع صالح حشدت خلال الأيام الماضية قوة عسكرية كبيرة من محور الزاهر الجهة الشمالية والغربية باتجاه منطقة الزاهر في محاولة لاقتحامها إلا أن محاولاتها منيت بالفشل أمام صمود واستبسال رجال القبائل من آل الحميقاني حد قوله.

وأوضح محمد عبد القوي الحميقاني بأن المقاومة الشعبية بالزاهر أحبطت هجوم الميليشيات وتمكنت من تدمير مدرعتين ومصفحة بي إم بي واغتنام مدرعة وأسلحة متنوعة وذخائر، مشيرًا إلى أن المقاومة تمكنت من قتل وجرح أكثر من 165 من عناصر الميليشيات وسقط حينها من آل الحميقاني عشرات الشهداء مما أجبر الميليشيات العودة من حيث أتت.

وقال الحميقاني لـ«الشرق الأوسط» إن جبهات المعارك مستمرة ومتقطعة في منطقة الزاهر وسط خذلان لها ولرجال القبائل من آل الحميقاني من الشرعية والجميع، مضيفًا أن رجال القبائل والمقاومة صامدون في وجه ميليشيا الحوثيين وقوات المخلوع صالح والبعض منا باع سيارته وممتلكاته لدعم الجبهة والمقاتلين ومستعدون أن نبيع كل ما نملك في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض.

وناشد الشيخ الحميقاني الحكومة الشرعية إلى مناصرة ودعم ومساندة المقاومة الشعبية ورجال قبائل آل الحميقاني في جبهة الزاهر في البيضاء في معركتهم الشرسة مع ميليشيا الحوثيين وصالح للدفاع عن الأرض والدين والعرض، قائلاً بأن جبهة الزاهر ستبقى هي العظم الحديدي في وجه الميليشيات المدعومة من إيران حد قوله.
http://aawsat.com/home/article/496736/ا

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.