الإرهابي المقنع جون.. قتل.. لم يقتل | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 09:15 توقيت مكة - 12:15 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الإرهابي المقنع جون.. قتل.. لم يقتل
الإرهابي المقنع جون.. قتل.. لم يقتل


يافع نيوز – سكاي نيوز:
عجزت الأجهزة الأمنية في بريطانيا والولايات المتحدة عن حسم مصير عضو تنظيم داعش الملقب بـ”الإرهابي جون” بعد أن استهدفته غارة جوية في مدينة الرقة السورية، إلا أن نشطاء أكدوا، الجمعة، مقتل المتشدد البريطاني.
وقالت صفحة “الرقة تذبح بصمت” على موقع فيسبوك، التي تستقي معلوماتها من ناشطين في المدينة التي تعد معقل داعش، إن “الإرهابي جون” قتل “بغارة لطائرة أميركية بدون طيار” قرب المحكمة الإسلامية، مساء الخميس.

إلا أن رئيس الوزراء البريطاني، ورغم أنه أكد مشاركة بلاده في الضربة الجوية التي استهدفت البريطاني، واسمه محمد الموازي، حرص على التشديد أنه لايزال في انتظار تأكيد مقتل الرجل الذي يلقب أيضا “بسفاح داعش”.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية أول من أعلن عن شن غارة ليل الخميس على الرقة، استهدفت “سفاح داعش”، الذي كان قد ظهر مقنعا في مقاطع فيديو لذبح داعش لرهائن بريطانيين وأميركيين، من بينهم الصحفيان ستيفن سوتلوف وجيمس فولي.

أما وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، فقد قال، بدوره، إن الولايات المتحدة لا تزال تقيم ضربة استهدفت المتشدد البريطاني، لكنه أضاف أن العملية تظهر أن أيام داعش، الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا، باتت معدودة.

وحتى المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يعتمد على شبكة واسعة من الناشطين السوريين، عجز عن حسم مصير “سفاح داعش”، رغم تأكيده أن الضربة استهدفت سيارة تقل أربعة قياديين أجانب بالتنظيم بينهم “الجهادي جون”.

وكشف مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، أن كل المصادر في الرقة قالت إن جثة متشدد بريطاني كبير ترقد في مستشفى المدينة،‭‭ ‬‬وأكدت أنها جثة “سفاح داعش”، لكنه حرص على الإشارة إلى أنه ليس بوسعه شخصيا تأكيد نبأ مقتله.

ووسط عجز كافة المصادر عن تأكيد خبر مقتل المتشدد المقنع باستثناء صفحة “الرقة تذبح بصمت” التي خسرت قبل أيام اثنين من ناشطيها على يد التنظيم نفسه في تركيا، فإن الأيام المقبلة وحدها الكفيلة بإماطة اللثام عن مصير أحد أبرز سفاحي داعش.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.