وقالت مصادر عسكرية لـ”سكاي نيوز عربية” إن القوات الشرعية صدت الهجوم الذي حاول خلاله المتمردون التقدم من مديرية المسراخ إلى منطقة نجد قسيم، غربي مدينة تعز.

وكانت الميليشيات تسعى إلى “قطع الطريق الواصل من عدن إلى منطقة الضباب”، إلا أن الجيش والمقاومة نجحا في إحباط الهجوم وقتل وإصابة عدد من المتمردين، حسب ما أضافت المصادر.

وشن الحوثيون وأتباع صالح الهجوم على المنطقة بعد أن كانت المقاومة المتمركزة في منطقة الغفيرة قد التفت على المليشيات بين نجد قسيم والمسراخ الواقعة جنوبي جبل صبر المطل على تعز.

وبالتزامن مع الاشتباكات، قصفت قوات الجيش الوطني، المتمركزة في الضباب وجبل الراهش في المسراخ، مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي وصالح لمنعهم من التقدم إلى نجد قسيم.

وتخوض القوات الشرعية والمقاومة، المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، مواجهات مستمرة في مدينة تعز ومناطق أخرى من المحافظة، لدحر المتمردين واستكمال عملية تحرير اليمن.

وكانت قوات التحالف والجيش الوطني قد نجحت في طرد الميليشيات من كافة المحافظات الجنوبية قبل أن تتقدم إلى المناطق الواقعة في وسط اليمن وغربه في محاولة لتحريرها والانتقال إلى الشمال.