قوة إماراتية تتسلم حراسة قصر معاشيق عدن الرئاسي | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قوة إماراتية تتسلم حراسة قصر معاشيق عدن الرئاسي
قوة إماراتية تتسلم حراسة قصر معاشيق عدن الرئاسي

 


يافع نيوز – عربي 21:
تسلم جنود إماراتيون، وصلوا مدينة عدن جنوبي اليمن الخميس، حراسة مبنى القصر الرئاسي بالمدينة، الذي شهد خلافات حادة، أعقبها اشتباك مسلح بين الحرس الرئاسي ومسلحين في المقاومة الشعبية مطلع الشهر الجاري.

وقال مصدر في المقاومة، إن “جنودا إماراتيين وصلوا اليوم، مدينة عدن، لحراسة القصر الرئاسي بمنطقة المعاشيق”، مؤكدا أن “القوة الإماراتية توافدت إلى القصر بكل أمتعتها الشخصية والعسكرية، لاسيما بعد تجهيز مقرات خاصة يسكنون فيها، داخل القصر”.

وبحسب المصدر الذي تحدث لـ”عربي21″ فإن “تسلم جنود الإمارات لحراسة المبنى، جاء عقب اشتباكات مسلحة، حدثت بين قوات رئاسية تابعة لهادي مع مسلحين تابعين للمقاومة على خلفية عدم صرف مستحقاتهم المالية”.

وفي 3 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، اندلع اشتباك مسلح في حرم القصر الرئاسي في مدينة عدن، بين قوات الحرس الرئاسي الذي يقودها نجل الرئيس اليمني، ناصر عبدربه، وعناصر من المقاومة الشعبية، ما أدى إلى إصابة عنصرين على الأقل من الحرس الرئاسي.

وخضع قصر المعاشيق الذي يقع في حي كريتر في عدن لإعادة تأهيل وترميم من دولة الإمارات، نتيجة المواجهات المسلحة التي جرت بين القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.