fbpx
إحباط تهريب 14 كيلو من الألماس والذهب و اللؤلؤ
شارك الخبر

أحبط جمرك البطحاء محاولة تهريب كمية من المجوهرات والأحجار الكريمة بلغ وزنها 14.379 كيلو جرام من الألماس واللؤلؤ والذهب المشغول، عُثر عليها مُخبأة في إحدى المركبات القادمة للمملكة عبر المنفذ.
وأوضح مدير عام جمرك البطحاء عبدالرحمن المحنّا أنه قَدِمت للجمرك مركبة من نوع (خصوصي) وعند إنهاء الإجراءات الجمركية المعتادة عُثر على كمية كبيرة من المجوهرات والأحجار الكريمة بلغت 1031 قطعة، بوزن إجمالي بلغ (14.379) كيلو جرام، بحيث كانت كمية الذهب المشغول الذي تم ضبطه (9.92) كيلو جرام، وكمية الألماس المضبوطة (2.88) كيلو جرام فيما بلغ وزن اللؤلؤ الذي تم ضبطه (1.57) كيلو جرام، عُثر عليها جميعاً مُخبأة في تجويف المقاعد الخلفية للمركبة التي يقودها المهرب. مضيفاً أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وبيّن المحنا أنه كان القصد من تهريب هذه الكمية الكبيرة من المجوهرات والأحجار الكريمة هو التهرب من الرسوم الجمركية المستحقة على هذه الكمية، بالإضافة إلى أن نظام مكافحة غسل الأموال ينص في مادته الرابعة عشر على أنه يجب على كل مسافر سواءً كان مغادراً أو قادماً إلى المملكة ويحمل برفقته معادن ثمينة بما فيها الذهب والمجوهرات أو عملة نقدية تزيد قيمتها عن (60.000) ريال سعودي، يجب عليه الإقرار عنها وتعبئة النموذج الخاص بذلك لدى الجمرك، مضيفاً أن عدم الإقرار يُعرض حاملها للمساءلة القانونية.

أخبار ذات صله