الأمم المتحدة: عدد ضحايا إعصاري اليمن يرتفع إلى 26 قتيلاً | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 09:04 توقيت مكة - 12:04 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الأمم المتحدة: عدد ضحايا إعصاري اليمن يرتفع إلى 26 قتيلاً
الأمم المتحدة: عدد ضحايا إعصاري اليمن يرتفع إلى 26 قتيلاً


يافع نيوز – القدس العربي:
قالت وكالات الأمم المتحدة الإنسانية في اليمن الخميس، إن نحو 26 شخصا لقوا مصرعهم بسبب إعصاري “شابالا”، و”ميغ”، موضحة أن 18 منهم لقوا حتفهم في جزيرة سقطرى.
‎ونقلت “إذاعة الأمم المتحدة”، عن ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم المنظمة الدولية، قوله إن “برنامج الأغذائية العالمي وشركاءه يوزعون البسكويت عالي الطاقة على نحو خمسة وعشرين ألف شخص في اليمن”.
‎وعن جهود الإغاثة الأخرى قال المسؤول الأممي “وزعت مفوضية شؤون اللاجئين وشركاؤها إمدادات منزلية وخياما على حوالي ألفين وسبعمائة شخص في محافظة شبوه، كان بعضهم يقيم في مراكز جماعية في الخلاء”.
‎وأضاف “كما تم توزيع المواد المنزلية على ألفين وخمسمائة شخص في محافظة حضرموت، وفي نفس الوقت تقوم الأمم المتحدة وشركاؤها في مجال الصحة بعمليات مراقبة ومتابعة لاحتمال تفشي الأمراض”.
ومازالت واردات الوقود منخفضة للغاية وتقل عن احتياجات اليمن، كما أن أسعار القمح مازالت مرتفعة على الرغم من زيادة الورادات، بحسب الأمم المتحدة.
‎وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن الجهود الإنسانية لا تفى سوى بجزء بسيط من احتياجات اليمن إذ إنه يعتمد بشكل كبير على الواردات من الوقود والغذاء.
‎الى ذلك، قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، ليل الأربعاء، إن الغزارة غير الاعتيادية للأمطار واسعة النطاق التي سقطت مؤخراً على اليمن، من الممكن أن تساعد على تكاثر الجراد الصحراوي، وتدمر المحاصيل الزراعية.
‎ودعت المنظمة، في بيان وصلت الأناضول نسخة منه، إلى ضرورة القيام بالرصد الدقيق على مدى الأشهر الستة المقبلة لمنع هذه الحشرات من تشكيل أسراب مدمرة.
وضرب إعصار “ميغ” محافظة أرخبيل سقطرى، الأحد الماضي، بعد أن ضرب الجزيرة إعصار “شابالا” الأسبوع الفائت، مخلفاً دماراً واسعاً في البنية التحتية للجزيرة، وانهيار وتضرر مئات المنازل، وفقدان عدد من قوارب الصياديين.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.