fbpx
غارات للتحالف على مخازن أسلحة الحوثيين بالمخا
شارك الخبر
غارات للتحالف على مخازن أسلحة الحوثيين بالمخا


يافع نيوز – سكاي نيوز:
استهدفت غارات لطيران التحالف العربي لدعم الشرعية، بقيادة السعودية، الأربعاء، مخازن أسلحة وتجمعات تابعة لميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في مدينة المخا الساحلية بمحافظة تعز.
ويأتي ذلك بعد أن أسفر كمين للمقاومة الشعبية في اليمن استهدف مركبتين عسكريتين تابعتين للحوثيين، جنوب مدينة دمت بمحافظة الضالع، عن مقتل 13 من قوات المتمردين، كما تمكنت قوات الشرعية من صد هجمات للمتمردين بين محافظتي تعز ولحج.

وأدت المعارك العنيفة بين ميليشيات الحوثي وصالح من جهة والمقاومة الشعبية من جهة أخرى في الوازعية والمضاربة الحدودية بين تعز ولحج إلى مقتل 12 مسلحاً من المتمردين.

وفي سياق متصل، واصل طيران التحالف العربي قصف مخازن أسلحة ومواقع للحوثيين وقوات صالح غربي العاصمة صنعاء، حيث تركز القصف في جبل ظار غربي المدينة.

وفي تعز قتل 17 مسلحا وأصيب العشرات من عناصر الحوثي وقوات صالح، بعد أن تصدت المقاومة الشعبية والجيش الوطني لمحاولة توغل لميليشيا الحوثي في أحياء شرقي مدينة تعز.

إلى ذلك، أكدت قوات الشرعية اليمنية وصولها إلى منطقة تبة الوكيل في تعز المطلة على منطقة الحرير الاستراتيجية، التي تعتبر أحد أهم مراكز الحوثيين وقوات صالح.

أخبار ذات صله