البيان الإمارتية: التحالف يستكمل الطوق البحري على الحديدة | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
البيان الإمارتية: التحالف يستكمل الطوق البحري على الحديدة
البيان الإمارتية: التحالف يستكمل الطوق البحري على الحديدة


يافع نيوز – متابعات:
شن التحالف العربي بقيادة السعودية عمليات منسقة تم بموجبها تأمين معظم الجزر المقابلة لمحافظة الحديدة تمهيداً لتحريرها من الانقلابيين مع استكمال الطوق البحري.

وذكرت مصادر عسكرية لـ«البيان» أن القوات البحرية للتحالف استكملت تأمين الجزر الواقعة في البحر الأحمر، وأنها بصدد إنزال عسكري داخل تلك الجزر لمنع استخدامها من قبل إيران لتهريب الأسلحة إلى الانقلابيين بعد تشديد الخناق عليهم. وأقر الناطق باسم الانقلابيين الحوثيين، شرف لقمان، بتقدم قوات التحالف في الشريط الساحلي الغربي. وقال إن التحالف يسعى لتنفيذ عمليات إنزال على الشواطئ الغربية بهدف السيطرة على تعز والحديدة بالتعاون مع المقاومة على الأرض.

وأمام هذه الحركات بدأ الحوثيون نقل أسلحة ومضادات طيران إلى مركز محافظة ريمة الجبلية المطلة على الحديدة، حيث تمركزت هذه التعزيزات في مديرية الجبين التي تطل على الحديدة، والطريق الذي يربطها بمحافظتي تعز وذمار. وذكرت مصادر محلية أن الانقلابيين كانوا نقلوا منذ أيام عربات مدرعات وأسلحة ثقيلة إلى مركز محافظة ريمة في خطوة توضح استعداداتهم لقصف مدينة الحديدة عند تحريرها، لأن السيطرة على الحديدة ستقطع خطوط إمدادات الانقلابيين إلى تعز كما ستحرمهم من عائدات ميناء الحديدة.

وفي تعز، شن طيران التحالف العربي عدة غارات على مواقع تمركز المليشيا بالمخا غرب تعز، وكذلك على مواقع المليشيا بذباب، ومعسكر اللواء 22 بالجند. وأسفرت الاشتباكات عن مصرع 17 وجرح 31 من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في الجبهات المختلفة.

* البيان

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.