الإمارات تسير باخرة رابعة لإغاثة سقطرى

1829550324-661x328
يافع نيوز – متابعات:
سيرت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، باخرة رابعة تحمل 750 طنا من المساعدات الإغاثية إلى جزيرة سقطرى اليمنية لإغاثة سكانها من إعصار “تشابالا” الذي ضربها ومناطق أخرى قريبة.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن الباخرة التي وصلت إلى ميناء سقطرى وأفرغت حمولتها تحمل موادا غذائية ووقود الديزل لمد يد العون والتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق وذلك ضمن الأسطول البحري والجسر الجوي الذي سيرته المؤسسة لنقل مواد الإغاثة العاجلة إلى الجزيرة اليمنية.

وذكر المصدر إن الباخرة أبحرت من ميناء زايد في أبوظبي متجهة إلى ميناء سقطرى وتحمل 750 طنا من المساعدات منها 450 طنا من المواد الغذائية الأساسية إضافة إلى 300 طن من وقود الديزل لتوفير الاحتياجات الأساسية للشعب اليمني الذي يعيش أوضاعا إنسانية صعبة.

وأعرب مكتب تنسيق الشئون الإنسانية بالأمم المتحدة في جنيف عن تقديره وتثمينه لما تقوم به الإمارات ودول الخليج العربية لمساعدة اليمنيين المتضررين من إعصار تشابالا الذي ضرب البلاد خلال الأيام الأخيرة.

وقال الناطق باسم المكتب إن دول الخليج هانز ليركه نقلت ما لا يقل عن 17 طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى جزيرة سقطرى في الوقت الذى وفرت فيه الإمارات الامدادات الطبية لمستشفى خليفة بن زايد في سقطرى عبر مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.
*إرم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: