أبناء عدن: دور الإمارات مدوّن بأحرف من نور | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
أبناء عدن: دور الإمارات مدوّن بأحرف من نور
أبناء عدن: دور الإمارات مدوّن بأحرف من نور


يافع نيوز – البيان:
لعبت دولة الإمارات العربية المتحدة دوراً مهماً وبارزاً في عدن، ضمن قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية. الدور الكبير الذي قامت به دولة الإمارات في اليمن انعكس وبشكل مباشر على أبناء محافظة عدن، والمحافظات المجاورة، وهو عمق العلاقة بين المواطنين في هذه المحافظات، ودولة الإمارات، إذ بات اسم الإمارات يتردد على لسان الصغير والكبير، وصور حكام الإمارات والإعلام الوطنية تزين المنازل والطرقات.

رصدت «البيان» مواقف وانطباعات أبناء عدن عن الدور الكبير، الذي لعبته الإمارات في اليمن، واستطلعت رأي عدد من الناشطين في المحافظة. المهندس علي ناصر، قال في عدن يكاد يصبح الشارع ناطقاً باسم الإمارات، فلا يخلو بيت أو مدرسة أو مستشفى أو دار أيتام ومسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم إلا وفيه دعوات للإمارات، والهلال الأحمر الإماراتي، وقيادة دولة الإمارات، لما قاموا به من جهود للناس لامست احتياجاتهم وحياتهم.

إمارات الخير

وأضاف أن «ما تقوم به الإمارات في عدن يشبه ما تقوم به الأم لأبنائها من رعاية واهتمام وحماية، وهذا جعل أبناءها يعشقون الإمارات وأهلها ويقدمون ما يستطيعون لمساعدتهم وحمايتهم من أي مخاطر. شكراً إمارات الخير عبارة انتشرت على لسان كل مواطن في عدن وأصبحت محفورة في قلوبنا وفي كل حياتنا، فشكراً إمارات الخير، وشكراً أبناء زايد».

الدكتور أوس الأحمدي قائد في المقاومة الشعبية بعدن قال: امتزج الدم العربي مرة أخرى أمام المشروع الإيراني في عدن بالدم الإماراتي، وهذا سيخلده التاريخ، ولن تنساه الأجيال، فلولا الإمارات وسلاحها لما تحررت عدن ولولا الإمارات ورجالها ومنظماتها العاملة لعانت عدن الأمرين.

وأضاف الإمارات قامت بدور وجهد غير عاديين، من حيث تطبيع الحياة، حيث إن المشاريع الخدمة كانت شبه متوقفة ولا سيما الكهرباء والماء والصرف الصحي، وهو كاد يتسبب بكارثة غير عادية لأبناء المحافظة، وكذلك لو كان استمر الحال في باقي القطاعات الخدمية والأساسية، ولكن تدخل الإمارات في الوقت المناسب أسهم في انتشال هذه المرافق وإعادتها إلى الحياة مجدداً.

الناشط عيدروس الصبيحي أشاد بالدور الذي لعبته دولة الإمارات وقال إنه دور عظيم سيسجله التاريخ، لما كان لهذه الدولة من وقفه جادة وشجاعة تجاه أبناء عدن، لإنقاذهم من عدو بطش بالعباد، وقتل أطفالها، ونساءها، وشبابها، ورجالها، فلولا دولة الإمارات- بعد الله- لما كان لأبناء عدن أن يعيشوا آمنين مستقرين في عقر ديارهم، تحفهم الابتسامة والحياة الجميلة، التي عادت لهم بعد أن فقدوها بسبب اجتياح مليشيات الحوثي لمدينتهم. وقال إن دور الإمارات عزز وقوى العلاقات بين أبناء عدن والإمارات، وسيظل جميلهم مسجلاً في صفحات التاريخ.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.