عدن .. شركة (abr ) توقف اعمالها لتوليد الكهرباء وتخلي بالاتفاق مع هيئة الهلال الإماراتي بصورة مفاجئة | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عدن .. شركة (abr ) توقف اعمالها لتوليد الكهرباء وتخلي بالاتفاق مع هيئة الهلال الإماراتي بصورة مفاجئة
عدن .. شركة (abr ) توقف اعمالها لتوليد الكهرباء وتخلي بالاتفاق مع هيئة الهلال الإماراتي بصورة مفاجئة

يافع نيوز – عدن – خاص:

أوقفت شركة apr العاملة في مجال الطاقة الكهربائية في مدينة عدن عملها يوم الثلاثاء وتعد المرة الثانية التي توقف الشركة أعمالها فيه بذرائع مختلفة ومتعددة .

وقال مصدر في كهرباء عدن يوم الثلاثاء لــ”يافع نيوز ” بان هذا التوقيف الذي تقدم علية الشركة هو الثاني من نوعه لممارسة ابتزاز على مؤسسة الكهرباء وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة للإعمال الإنسانية  اللتان تكفلتا بسداد مستحقات الشركة للعام الماضي بعد ان امتنعت الحكومة السابقة عن سدادهما .

وكانت التكلفة التي تحملتها الإمارات بسداد المبلغ والمقدر بــ ((8,209,509.77)) دولار أمريكي  (ثمانية ملايين ومائتان وتسعة ألف وخمسمائة وتسعة دولار وسبعة وسبعون سنتا ) ما يعادل قيمته ((30,210,995,95)) درهم إماراتي – ( ثلاثون مليون ومائتان وعشرة ألف وتسعمائة وخمسة وتسعون فلسا) .

والتزمت الإمارات العربية عبر هيئة الهلال الأحمر لشركة بدفع مستحقات توليد عام إضافي لمدينة عدن على نفقة الهلال الإماراتي وبالرغم من ذلك أوقفت الشركة يوم الثلاثاء عملها، للمرة الثانية بعد ان كانت اوقفته منتصف أكتوبر وتم تسوية الأمر معها بموجب اتفاق من محافظ عدن الجديد اللواء جعفر محمد سعد.

وتفاجئت مؤسسة الكهرباء بعدن يوم الثلاثاء بقيام الشركة بإيقاف عملها للمرة الثانية تحت ذرائع وحجج واهية وغير مبررة في الوقت التي التزمت فيه apr للهلال الأحمر الإماراتي منتصف أغسطس الماضي بالتوليد المتفق عليه وهو 60 ميجا وات موزعة في كلا من محطة حجيف بــ20 ميجا وات ومحطة شهناز بــ 40 ميجا ولكهنا ومنذ ذلك الحين فالشركة لم تلتزم بالتوليد المتفق معها من قبل المؤسسة الإماراتية حين ظلت تولد طوال الفترة الماضية بــ25 ميجا في محطة شهناز و 17 ميجا في حجيف.

وبحسب مصادر الكهرباء بعدن فانه وبرغم كل ذلك هاهي توقف عملها مجددا وتعمل على تكدير صفوة المجتمع في المدينة, ودون أدنى مراعاة للاتفاقات التي التزمت بها للهيئات الإماراتية .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.