حتى لانفصل لأنفسنا ولكم من السماء قمصان ..! بقلم / صالح هتلان الهديبي | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 09:51 توقيت مكة - 12:51 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
حتى لانفصل لأنفسنا ولكم من السماء قمصان ..! بقلم / صالح هتلان الهديبي
حتى لانفصل لأنفسنا ولكم من السماء قمصان ..! بقلم / صالح هتلان الهديبي

لـطالما أحرجنا الكثير من اخوتنا واصدقائنا في بـيحان حـاليا في ظل هذه الأوضاع التي يمر بـها الوطن عـامة ومسقط الـرأس بيحان بـعدة أسئلة قـد تكون مـحرجة أن لم تكن محرجة فعلا ..! أحـرجونا كثيرا في عدة نقاشات وفي عـدة مواضيع تناقلناها يوما من الايام في وسائل التواصل الأجتماعي ( المُتنفس الوحيد لنا كـ مغتربون نـعبر من خلاله عن ارائنا ووجهات نظرنا ونترجم فيه احيانا عن ضُعف موقف البعيد والمتألم عـلى وطنه وأهله ولايملك الكثير لـيقدمه ) حقيقة أحرجونا في عـدة مواقف وهذا أمر لانستطيع انكاره بل أن بعضنا تكابر عن الأعتراف عن الضعف وقـل الحيله وجـعل من هذه الوسيلة – وسائل التواصل الأجتماعي – مركزا لتفصيل من السماء قُمصان لـه ولغيره – وقد اكون أنا احدهم .

ولـهذا أحببت من هـذا المنشور أن أوضح لأخوتي ابناء بيحان ولـ ابناء بيحان الأحرار والـشرفاء في ساحات الشرف والكرامة في شتى سهول ووديان وجبال بيحان الأبية خـاصة والـذي اعتقد ان لهم الحق ان لامونا في يوما من الأيام ولـذالك وجـب علي أن أوضح أوأترجم لـهم قليلا عن الـمغترب وعـن امكانياته التي صورها لهم بعض الأخوة المغتربون أن المـغترب في دول الخليج يملك الفانـوس الـسحري وأن الـجن والـعفاريت بيده .. أحــبتي وأخوتي وسـادتي وتاج رأسي أبناء بيحان عــامة ومــنهم في بيحان حاليا خـاصة نـحـن لُـسنا أشجع منكم ولا افضل منكم حتى نوعدكم بالـنزول لـبيحان وأنه حين ننزل قد نغير مـا أنتم فيه بـل الـواقع يقول أن نزول بعض المغتربين في بيحان وبـالذات أيام الأعياد والأجازات يـجعل من بعض اسعار المواد والحاجيات أسعار خيالية ولـذالك فـأن نـحـن لـسنا أشجع منكم في ساحات الـقتال ولـسنا أحسن منكم في التعامل وحُسن التصرف وايضا نـحن لسنا أسـواء منكم ابدا ولكن لـكل مننا وسيلة وطـريقة أتخذها للوصول للأفضل لـه شخصيا ولـمجتمعه ايضا نـحن لم نكن نملك رغد المعيشة ورفاهيتها في بيحان حتى نتركها ونـرمي أنفسنا في زنزانة الـكفيل والـمؤسسة ومـحدودوية الـراتب وغـرابة المـعيشة وسط مـجتمع يـختلف عن مـجتمعنا كليا ..! بـل تركناه لأننا نـسعى للأفضل لنا ولـمن هُـم خلفنا من أسـر وايـضا لـمجتمعنا ولـعل حماسنا في بعض مواقع التواصل الأجتماعي يترجم ذالك .

نـحن لـسنا أكـرم منـكم وأنتم أصل ومنبع الكرم والجود بينما نـحن بُخلاء عـلى انفسنا في أرض الـغربه مهما رأئيتم من مناظر في بيحان لـ بعض المغتربون .

نـحن لـسنا قـادة عـسكريون أو خُبراء أسـلحة أو قـادة نـملك حـكمة وحـنكة الـقادة كـ بعض من بببيحان من قيادة عسكرية ومن قادة وشخصيات أجتماعية ذات حكمة وحنكة وحُسن تعامل في المواقف , نـحن الزين فينا يحسن التعامل مع زبون لايجيد اللغة العربية أو يُحسن التعامل في كسب المزيد من الزبائن ويُتقن ويفهم مُتطلبات السوق الذي هو فيه ويُدير محلا تولى مسؤلية نجاحه لاغير ويـعرف جيدا كيف أن يجعل من السلعة التي يبيعها هي الأفضل من التي لدى جاره ..!

نـحن لسنا أعرف منكم بما يُحيط بكم ولسنا أحكم وأعلم بظروفكم حـتى ننتقدكم فـأنتم الفعل وأهل الفعل بينما نحن الزين فينا كفيله ظهر واقي أو معه معارف في أحد مراكز الشرطة او الجوازات او الدوريات يستطيع تدبر امره حين يطراء أي طارئ . نـحن وأنتم .. وأنتم ونـحن لـكل منا ظروفه ولـكل منا محيط يجعل منه غير مانتوقعه وغير ماتتوقعوه كثيرا .. ولـكن مـا اريد أيصاله لـكم جميعا .

أننا وأن جعلنا من مواقع التواصل الأجتماعي تُـضج بالتحاليل ونقل الأخبار سواء أن صابت أو اخطأت فُكل ذاك يثبت أننا لم ولن وابدا نـتخلى عن أهلنا ووطنا وأن كنا بعيدين وقليلين حيلة ولـكن والله الـذي لا اله الا هو اننا منكم واليكم وأننا سُـنقدم كُل مانستطيعه لأجلكم .. بـل لأجلنا اولا .. فـأن زان وضع اهلنا في بيحان زان وضعنا هُنا ومـن كل النواحي ..

لـذالك فـ لتتحملو غثاثتنا قليلا ع مواقع التواصل الأجتماعي فـهي المتنفس الوحيد الذي نملكه في أرض المهجر والذي ننقل من خلاله للجميع وضعكم ووننقل رسالتكم لُكل من يهمه الأمر ولو بالحرف بأننا لم نستطع تقديم الأكثر لكم .

أخيرا .. نحن البعيدون المقصرون فلاتكونو القريبون المقصرون .. وكلنا مُكملين لبعض .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.