قبائل حضرموت تتحد عسكرياً ضد مليشيات الحوث وصالح | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قبائل حضرموت تتحد عسكرياً ضد مليشيات الحوث وصالح
قبائل حضرموت تتحد عسكرياً ضد مليشيات الحوث وصالح


يافع نيوز – متابعات:
أعلن حلف قبائل حضرموت إنجازه لأهم أهدافه الممثلة في تكوين قوة عسكرية من أبناء القبائل، بدعم وإشراف مباشر من الحكومة الشرعية في البلاد.

صرح بذلك رئيس حلف قبائل حضرموت الشيخ عمرو العليي، أثناء زيارته الشخصيات الدينية والاجتماعية بمدينة تريم التاريخية بوادي وصحراء حضرموت.

ووفقاً لصحيفة الوطن السعودية، قال العليي: “الحلف تمكن من إنجاز أهم أهدافه بتكوين قوة عسكرية من أبناء حضرموت، بدعم من مختلف ألوان الطيف الحضرمي، وتلك القوة العسكرية تقع تحت قيادة اللواء عبدالرحيم عتيق، الذي عينه الرئيس هادي أخيراً قائداً للمنطقة العسكرية الثانية بحضرموت”.

إعلان التعبئة
وكانت قيادة حلف قبائل حضرموت أعلنت مطلع مايو(أيار) الماضي التعبئة العامة في صفوف الضباط والعاملين والمتقاعدين في السلك الأمني والعسكري من أبناء المحافظة، لمواجهة ما وصفته رئاسة الحلف حينها بمحاولات زعزعة الأمن، وجر حضرموت صوب الهاوية. وفتح الحلف عدداً من المعسكرات التدريبية لتجنيد الشباب، بعد أن كشف المتحدث باسمه، صالح الدويلة، عن توجه لتشكيل قوة مكونة من 20 ألف مقاتل، يتم توزيعهم على ثلاثة محاور، هي الساحل، والوادي، والصحراء والهضبة.

وتمثل حضرموت نحو ثلث مساحة البلاد، كما أنها تمتلك شريطاً برياً حدودياً طويلاً مع المملكة العربية السعودية، إضافة إلى كونها تختزن أكبر حقول النفط اليمنية.

*24

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.