اشتباكات “شرسة” بتعز.. وتعزيزات “للشرعية” بالمخا ولحج | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 08:43 توقيت مكة - 23:43 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اشتباكات “شرسة” بتعز.. وتعزيزات “للشرعية” بالمخا ولحج
اشتباكات


يافع نيوز – متابعات:
اندلعت اشتباكات “شرسة” بين القوات الشرعية والمتمردين في محافظة تعز ، الاثنين، في وقت تحركت فيه تعزيزات عسكرية لدعم الشرعية بمدينة المخا في تعز، ومحافظة لحج في الجنوب.
فقد تجددت الاشتباكات “بشكل عنيف” في الجبهة الشرقية من مدينة تعز، لا سيما في مناطق ثعبات والجحملية ومحيط القصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاصة.

ونقل مراسل “سكاي نيوز عربية” في تعز، عن شهود عيان قولهم، إنهم سمعوا أصوات انفجارات كبيرة نتيجة المواجهات المسلحة بين القوات الشرعية من جهة، والمتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح من جهة ثانية.

وتأتي هذه الاشتباكات بعد أخرى مماثلة في تعز، شهدتها مناطق قرب معسكر قوات الأمن الخاصة وجوار مستشفى الحمد شرقي المدينة، ليلة الأحد.

في غضون ذلك، وصلت تعزيزات عسكرية للقوات الشرعية إلى منطقة ذباب الساحلية، بهدف المشاركة في عملية تحرير واستعادة مدينة وميناء المخا في محافظة تعز.

وتضم هذه التعزيزات مئات المقاتلين، بالإضافة إلى عشرات المدرعات والدبابات العسكرية، وفق ما ذكر مراسل “سكاي نيوز عربية” في اليمن، الاثنين.

وكانت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة -التي تتخذ من مدينة عدن مقرا لها- قد أعلنت البدء بعملية تحرير تعز من ميليشيات الحوثي وصالح في وقت سابق.

وفي تطور آخر، انطلقت قوة عسكرية موالية للشرعية من مدينة عدن جنوبي اليمن، واتجهت نحو المناطق الحدودية بين محافظتي تعز ولحج لصد هجوم للحوثيين هناك.

ويأتي إرسال هذه التعزيزات بعد أنباء عن محاولات جديدة لمليشيات الحوثي وصالح التقدم نحو محافظة لحج الجنوبية المجاورة لمدينة عدن.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.