إجراءات إحترازية لمواجهة مخاطر إعصار “ميج” بعدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إجراءات إحترازية لمواجهة مخاطر إعصار “ميج” بعدن
إجراءات إحترازية لمواجهة مخاطر إعصار

يافع نيوز – عدن :

أعلنت السلطة المحلية والمقاومة في محافظة عدن عن إطلاق مبادرة لتدشين صباحا حملة جماعية لتتنظيف مجاري السيول في جميع مديريات محافظة عدن تحسبا لمواجهات تداعيات إعصار (ميج).

وأقر إجتماع لجنة الطوارئ الذي عقد اليوم برئاسة محافظ محافظة عدن اللواء / جعفر محمد سعد وبحضور قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء/ أحمد سيف اليافعي إتخاذعدد من الإجراءات الإحترازية والوقائية المستعجلة الخاصة بمواجهة أضرار إعصار ميج وأضرار السيول الناتجة عن توقع هطول أمطار غزيرة على مناطق سواحل محافظتي عدن وأبين خلال اليومين القادمين .

ومن تلك الإجراءات تدشين حملة نظافة لمجاري السيول في جميع المديريات خصوصا في مناطق كريتر وساحل أبين والمناطق المرتفعة .

كما الزم الإجتماع كافة الجهات المختصة من أشغال ونقل ومكاتب الصحة والتربية والأمن والدفاع المدني والكهرباء والمياه والصرف الصحي والنظافة بالتهيؤ بكافة الإستعدادات وحتى تتمكن كل جهة من القيام بدورها المسؤول في تفادي أضرار السيول لا سمح الله .

وذلك من خلال وضع الألات والمعدات والكوادر في حال تأهب قصوى .لحماية أرواح الناس والحفاظ على مساكنهم من أضرارتدفق السيول خصوصا في المناطق المطلة على سفوح المرتفعات وساحل صيرة وساحل أبين .

وحث محافظ عدن كافة المواطنين وموظفي المرافق الخدمية وأعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذي والشخصيات الإجتماعية وعقال الحارات للمساهمة في تنفيذ مبادرة حملة النظافة والمجاري السيول ولشوارع وأحياء المدينة ورفع المخلفات التي قد تعمل على إنسداد مجاري الصرف الصحي .

كما حث أجهزة الإعلام والصحافة على تفعيل دورهم في توعية المواطنين بأساليب الوقاية والحماية من المخاطر التي قد يتعرضون لها لا سمح الله .خصوصا في التركيز على حماية أطفال المدارس.

من جانبه قال مدير الإرصاد الجوي / علوي العبدلي إن التقارير تشير إلى وصول إعصار ميج لشواطئ محافظتي عدن وأبين خلال الساعات القادمة ليومي غدا وبعد غد ومن المتوقع أن تكون مصحوبة برياح وأمطار غزيرة.

 

* عبد السلام هائل تصوير / زكي اليوسفي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.