أخر تحديث : 06/12/2016 - 01:03 توقيت مكة - 16:03 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
دعونا نثق بكم أولاً ..!
  • منذ سنة واحدة
  • 12:45 ص

 

الشمال لم يساعد في تحرير الجنوب حتى وان كان حاول  ان يساعد  فلم يكن  ليسمح له باعتبار ان تراكم الوعي الجنوبي يقول ان كل شي قادم من  الشمال ولو كانت نسمة هواء أو  ماء يجري في واد فهو غير موثوق فيه جنوبا لاعتبارات  مرتبطة بتجارب مريرة.
كان الجنوبيون فقط يرجون موقفا  إلى جوارهم من الإخوة  على الحدود  الشمالية التي كان الحوثيون يمرون منها والناس هناك على جانبي الطريق تلوح لهم بشارة النصر .
لنترك هذا جانبا ..
ونناقش الأمر من آخره فقد تحرر الجنوب او معظمه بتضحيات أبناؤه ودعم قوات التحالف وخاصة الإخوة الإماراتيين ،فهلل الجنوبيون واحتفلوا واكتفوا بها ورابطوا في أرضهم.
الإخوة الشماليون لم يرق لهم هذا ،هم يطالبون الجنوبيين اليوم بالمساهمة في تحرير  بعض مناطقهم وهذا حقهم ان يفكروا بمصلحتهم وان كان ذلك بأنانية  معروفة ،لكنهم  نسوا أنهم لم يتركوا لأي جنوبي مقدار ذرة من ثقة بهم  والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين إلا ان كان غبيا وهنا يستحق ما يجري له.
في الجنوب بات الناس ينظرون باستغراب لكل جنوبي  يتحدث عن ضرورة نصرة إخوتنا في أكثر من منطقة شمالية ،حتى ان الصغير قبل الكبير والبسيط قبل الخبير يقول لا أمان لهم  سيغدرون بنا.
الإشكالية اليوم ان بعض الوجوه من الشمال  لم تكتف بعتاب الجنوبيين لعدم المشاركة في تحرير أرضها التي سلمت بقناعة ودون مقاومة للحوثي وصالح  بل السيئ إن هذه الوجوه   تطل علينا لتتطاول وبقبح على الجنوب بالإساءة  حينا والتهديد والوعيد  حينا آخر وكأنهم  مازالوا يعيشون نشوة نصر 7يوليو المشئوم .
نعترف انه يجب على الجنوب أخلاقيا ان يتضامن مع كل الضحايا في تعز أو اب لكن ليس عليه بالضرورة ان يذهب للقتال هناك ،فأهالي هذه المحافظات وهم بالملايين مطالبون قبل غيرهم بالدفاع عن أرضهم ،ونعترف ان البعض منا وهم قلة يخطئون في ابداء رأي سلبي تجاه مايجري في  بعض المناطق انطلاقا من شعور قديم بالخذلان يسكن أفئدة أفئدتهم الموجوعة  ، لكن  هذا لا يعطي أي  شمالي حق إن يتطاول على الجنوب وأهله لأنهم قالوا لن نقاتل معكم لأننا ان تواجدنا بينكم فلن نميز بين العدو  والصديق.
خلاصة القول انه وخلال 25 عاما هي عمر الوحدة بين الشمال والجنوب حرص الشماليون على وأد الثقة بين الشعبين وعززوا ثقافة الغدر ولذلك عليهم ألا يغضبوا من نتائج ما صنعت أيديهم .

شاركـنـا !

تعليق واحد
  1. سالم باعنبر قال:

    لماذا يحاول بعض الجنوبيين ان يبحرو بعيدا عن الحقيقية ونخلط التراب بالماء هل كل الجنوبيين كانوا على موقف واحد على قبائل شبوة وابين كانوا مثل رجال الضالع وردفات …. عيب والله .

    اذا كان بعض مناطق الشمال يقاتلون من استباح الجنوب فماذا تريدون وهل صالح والحوثيين استباحوا الجنوب فقط الم يقتلوا في البيضاء وتعز واب …. عيب عيب .

    نضع القاط على الحروف وبدون زعل … لكن مادام المرض في عقولنا وقلوبنا فلن نرى الخير والعافيه

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.