fbpx
الرياض تستضيف الثلاثاء القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياض :

تستضيف العاصمة السعودية الرياض الثلاثاء القادم أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية التي تهدف إلى تعميق مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي بين الجانبين.

وسيعقد قبل انعقاد القمة وزراء الخارجية في الدول المشاركة في القمة اجتماعا لهم يوم غد في الرياض لبحث نتائج أعمال الاجتماع التشاوري على مستوى المندوبين الدائمين في جامعة الدول العربية .

وأوضح مدير إدارة الأمريكتين بالجامعة العربية السفير إبراهيم محيي الدين في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية:” أن مشروع جدول أعمال القمة يتضمن عدداً من القضايا السياسية التي تهم الجانبين وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في سوريا واليمن وليبيا إلى جانب القضايا التي يركز عليها الجانب الأمريكي الجنوبي ومنها قضية جزر المالفينوس المتنازع عليها بين الأرجنتين وبريطانيا، بالإضافة إلى علاقة هذه الدول بالمنظمات الدولية، وقضية الديون، كذلك مناقشة العديد من قضايا التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والثقافي”.

واضاف :”إنه سيتم خلال القمة تبني مشروع إعلان الرياض الذي سيصدر عن القمة في دورتها الرابعة، بالإضافة إلى بيان ختامي يتضمن ملخصا لأهم القضايا المعروضة على جدول الأعمال.”

متابعة

أخبار ذات صله