حضرموت تفقد الاتصال بمديريتين منذ ستة أيام و8 ضحايا جراء تشابالا | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:06 توقيت مكة - 02:06 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
حضرموت تفقد الاتصال بمديريتين منذ ستة أيام و8 ضحايا جراء تشابالا
حضرموت تفقد الاتصال بمديريتين منذ ستة أيام و8 ضحايا جراء تشابالا

يافع نيوز – سبأ الشرعية :

أعلنت لجنه الطوارئ بمديريات ساحل حضرموت عن تسجيل ثمان حالات وفاة بسبب اعصار ” تشابالا ” ثلاثة منهم في المكلا وثلاثة في بروم وميفع وشخصان في الديس الشرقية والريدة – قصيعر ، حتى اليوم .

وأوضح رئيس غرفة العمليات باللجنة خالد بلفاس لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن السيول والفيضانات تسببت أيضا في إصابة 45 شخصا وتهدم 13 منزلا بصورة كلية ونفوق أكثر من 350 رأس ماشية وتضرر 211 قارب صيد وان تسعه عباري لازالت مفقودة حتى الآن.

ولفت الى أن التواصل مع مديريتي حجر وأرياف المكلا مايزال مفقودا لليوم السادس على التوالي منذ أن ضرب إعصار”تشابالا” المناطق الساحلية في حضرموت ، و ان المديريتين معزولتين بصورة كاملة بعد أن قطعت مياه السيول الطرق المؤدية إليها واعطاب جميع شبكات ومقويات خدمة الاتصالات.

واكد ان لجنة الطوارئ ، استقبلت خلال الأيام الماضية بلاغات عن إضرار إعصار “تشابالا” والأمطار الغزيرة المصاحب له من جميع مديريات ساحل حضرموت ، باستثناء مديريتي حجر وأرياف المكلا.

وأشار بلفاس إلى أن المعلومات والرصد الأولى لدى لجنة الطوارئ تفيد بأن منطقة ميفع غرب مدينة المكلا تعد من أكثر المناطق تضررا وأعلنتها اللجنة منطقة منكوبة ،وان معظم سكان المنطقة تم إجلائهم في وقت مبكر الى أماكن بعيدة..منوها الى ان فرق ميدانية عاينت المنطقة وحجم الإضرار التي طالها فيما أسهم إئتلاف الخير بصورة عاجلة بإرسال مواد إغاثة للمتضررين.

وتسبب الاعصار بأضرار بالغة في مشاريع البنى التحتية والخدمات العامة بمدينة المكلا ، حيث تضررت ثلاثة جسور رئيسة وطمر ثلاثة آبار لمياه الشرب في كل من حقول الغليلة وفلك وفوة ..فيما تضررت خطوط وشبكات خدمات المياه والكهرباء والاتصالات وقطعت الطرقات بين مختلف المناطق في ساحل حضرموت.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.