اعصار ” ميغ ” يقترب من سقطرى المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 09:48 توقيت مكة - 12:48 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اعصار ” ميغ ” يقترب من سقطرى المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر
اعصار

يافع نيوز – خاص

اقترب اعصار ” ميغ ” من جزيرة سقطرى صباح اليوم، حيث ذكرت مصادر محلية في الجزيرة ان امطار غزيرة وارتفاع في موج البحر تشهدها الجزيرة خلال هذه الساعات .

المركز الوطني للأرصاد الجوي قال ان الاعصار “ميغ” التي وصفها بـ”العاصفة الشديدة جدا”، بدأت تأثيراتها الشديدة جدا على ارخبيل سقطرى برياح شديدة السرعة وأمطار متوسطة إلى غزيرة.

وأوضح البيان أن صور الاقمار الاصطناعية أظهرت أن الاعصار “ميغ” استمرت في التحرك غربا بسرعة 20 كم/الساعة خلال الست الساعات الماضي، وتتمركز حاليا شرق خليج عدن على خط عرض 12.7 درجة شمالا و55.1 درجة شرقا، وتتحرك حاليا باتجاه غرب ـ شمال غرب.

وأشار المركز إلى أن حالة البحر في سقطرى شديد الهيجان وارتفاع الموج ما بين 7 إلى 9 أمتار، ومضطرب على سواحل المهرة وحضرموت وشبوة، وارتفاع الموج من 2 إلى 4 أمتار.

وحذر المركز المواطنين وربابنة السفن بكافة انواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الاحوال الجوية التي وصفها بـ”الخطرة جدا” والهيجان الشديد في البحر، ناصحا بالتوقف عن الابحار.

وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة باتخاذ الاجراءات اللازمة لاحتمالات التأثيرات الخطيرة جدا للاعصار “ميغ”، محذرا المواطنين من البقاء في المباني غير الآمنة او التواجد في بطون الاودية وسواحل المحافظة خلال الـ48 ساعة الماضية.

وبين أن سرعة الرياح ستتراوح ما بين 80-90 عقدة (160-180 كيلومترا في الساعة) في سقطرى، ومعتدلة الى نشطة السرعة على المهرة وحضرموت وشبوة وتتراوح سرعتها ما بين 20-30 عقدة.

من جانبه قال مسؤول “الأرصاد” في المركز الوطني رشيد العريقي إن “بوادر “ميغ” بدأت الان بامطار ورياح شديد جدا على سقطرى.

وأضاف “وتقترب العاصفة الشديدة جدا “ميغ” من سقطرى” التي تبعد حاليا 130 كيلومترا”.

واكد أن “الارصاد سيرفع التحذير الى اللون الاحمر الطارئ”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.