fbpx
عسيري : قوات التحالف ستستمر في دعم القوات الشرعية في تعز
شارك الخبر
عسيري : قوات التحالف ستستمر في دعم القوات الشرعية في تعز

يافع نيوز – متابعات :

أكد مستشار وزير الدفاع السعودي، الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العميد الركن أحمد عسيري، أن عملية تبديل القوات الإماراتية تدل على احترافيتها للحفاظ على استمرارية واستدامة العمليات العسكرية، مؤكداً أن 70 % من الأراضي اليمنية عادت إلى سيطرة الحكومة الشرعية.

وأكد عسيري أن قوات التحالف تتقدم نحو هدفها الأساسي، وهو “أمن واستقرار اليمن، وإعادة السلطة الشرعية للبلاد وتأمين الحدود الجنوبية للسعودية”. وأضاف “أنتم تلاحظون أن النتائج تتحقق يوما بعد يوم والمحافظات اليمنية تعود لسلطة الدولة والحكومة الشرعية”.

وحول مشروعية استهداف زعيم الميلشيات الحوثيى المتمردة والمخلوع صالح قال العسيري إن “مراكز القيادة والسيطرة ومن يقوم على تشغيلها وإدارتها أهداف مشروعة لأي عمل عسكري ويأتي ذلك في إطار تحديد النقاط الحاسمة للعدو والقضاء عليها وصولاً لمركز الثقل الأساسي لهذه الميليشيات وتنظيماتها”.

مدينة تعز
وحول العمليات العسكرية المستمرة التي تشهدها منذ أسابيع مدينة تعز ثالث أكبر المدن اليمنية أكد العسيري أن “قوات التحالف عملت أولاً على حسم معركة مأرب ثم التركيز على تعز، وهو ما يتم الآن”.

وأوضح العسيري أن تعز تشهد قتالاً يومياً بين القوات الشرعية المكونة من الجيش الوطني اليمني وقوات المقاومة مدعومة بغارات التحالف بقيادة السعودية من جهة، والميليشيات المتمردة المكونة من مسلحي الحوثيين وآخرين موالين لصالح.

ونوه عسيري إلى أنه تتم الآن “تهيئة الأجواء ومسرح العمليات وتهيئة القوات المشاركة من داخل تعز وسيكون الحسم والنصر قريباً في المدينة الواقعة جنوبي اليمن”، مضيفاً أن “قوات التحالف ستستمر في دعم القوات الشرعية في تعز بالمساعدات سواء بالإسناد الجوي أو المعلومات الاستخباراتية التي تساهم في تحديد مواقع المتمردين”.

وقف العمليات

وأوضح عسيري أن الحكومة اليمنية الشرعية هي الوحيدة التي تملك حق طلب إيقاف عمليات التحالف العربي “عندما ترى أن الميليشيات المتمردة طبقت القرار 2216″ الصادر عن مجلس الأمن الدولي، مشيراً إلى أن إيران مستمرة في دعم المتمردين إذا أن التحالف يفرض حظراً بحرياً على المياه الإقليمية والموانئ للتأكد من عدم قدرة إيران أو غيرها على إيصال دعم عسكري للحوثيين وحلفائهم”.

وأبدى العميد الركن أحمد عسيري ترحيب التحالف بـ”أي جهد من الدول الشقيقة والصديقة التي تستطيع أن تساهم في عملية إعادة الأمل”، مثنياً على الدور الذي تلعبه القوات السودانية بوصفها “قيمة مضافة لعمليات التحالف العربي على الأرض في اليمن”.

أخبار ذات صله