fbpx
المنظمة العالمية للأرصاد : إعصار استوائي جديد في طريقه لليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات :

قالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة اليوم الجمعة إن اعصارا استوائيا جديدا في طريقه لليمن وذلك بعد ثلاثة أيام من عاصفة عاتية تسببت في هطول أمطار غزيرة على ميناء المكلا ، وقالت المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرا لها “وفقا لمعلومات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية فانه لم يسبق ان حدثت عواصف الواحدة تلو الاخرى في هذا الجزء من الخليج العربي في غضون اسبوع واحد”.

ومن المتوقع ان تتضاعف شدة العاصفة الجديدة خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة لتصبح اعصارا محملا برياح تصل سرعتها الى 100 كيلومتر في الساعة لكن شدتها ستتراجع بدءا من يوم الأحد لتصبح مجرد منخفض جوي عند وصولها الى سواحل اليمن يوم الثلاثاء القادم لكنها ستكون محملة بمزيد من الأمطار.

وستمر العاصفة العاتية في طريقها بجزيرة سقطرى التي تبعد 380 كيلومترا قبالة سواحل اليمن في بحر العرب حيث قد تنشر الدمار في الجزيرة المنعزلة التي هي أقرب إلى القرن الافريقي منها إلى اليمن ويعيش فيها نحو 50 ألف شخص وتتنوع فيها الحياة النباتية والحيوانية.

وستكون تلك المرة الثانية في بحر اسبوع التي تشهد فيها هذه الجزيرة عاصفة ، وقال مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة في بيان إن أكثر من ثلث سكان جزيرة سقطرى وعددهم 18 ألفا شردوا بسبب الاعصار تشابالا في وقت سابق من الاسبوع الحالي.

وقال مسؤولون إن إعصارا نادرا ضرب محافظة حضرموت الساحلية بشرق اليمن يوم الثلاثاء وقتل ثمانية أشخاص قبل أن تنخفض شدته تدريجيا مع بلوغه البر الرئيسي.

 

رويترز

أخبار ذات صله