fbpx
عاصفة بريال مدريد بعد عودة بنزيمة
شارك الخبر

يافع نيوز – رياضة :

بات ريال مدريد الأسباني لكرة القدم يواجه ما يشبه العاصفة إثر مزاعم تورط نجمه المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في قضية ابتزاز في فرنسا. وعاد المهاجم المثير للجدل إلى العاصمة الأسبانية مدريد بعد وضعه قيد تحقيقات رسمية.

أصدر النادي الملكي اليوم الجمعة ، بيانا رسميا ذكر فيه أن “رئيس النادي عقد اجتماع مع اللاعب (بنزيمة)، أبدى فيه الرئيس دعمه التام وكذلك ثقته في أن ما فعله كان بحسن نية وأنه بريء تماما”.

وأضاف البيان أن “النادي يقدر ويدرك الالتزام المهني للاعب ومظاهر صداقته المقربة لزملائه في الفريق ومواقفه التي لا تشوبها شائبة خلال تواجده كعنصر أساسي بالفريق الأول لأكثر من ستة مواسم”. بينما اختلف موقف وسائل الإعلام الأسبانية إزاء القضية التي شهدت مثول بنزيمة أمام القضاء في مدينة فرساي الفرنسية أمس الخميس، بعدما تم احتجازه في الليلة السابقة فيما يتعلق بإدعاءات تورطه في قضية ابتزاز زميله بالمنتخب ماتيو فالبوينا، لاعب ليون الفرنسي، بمقطع فيديو إباحي.

وذكرت صحيفة “أس” أن بنزيمة الذي انتقل إلى ريال مدريد قادما من ليون عام 2009، دائما ما كان يشكل مخاطرة كبيرة لريال مدريد، وانتقدت “الدعم الأعمى” من بيريز للاعب. وأشارت صحيفة ماركا إلى أن بنزيمة كان قد أدين عدة مرات بمخالفات مرورية في مدريد، كما أنه تورط قبل خمسة أعوام في قضية ممارسة الجنس مع فتاة قاصر، رغم أن التهمة أسقطت عنه في النهاية.

وأبدت صحيفة “آلبايس” دهشتها من دعم ريال مدريد لبنزيمة رغم مشكلاته القانونية، ورجحت أن السبب في ذلك يعود إلى الأهداف الجيدة للاعب مع الفريق الملكي، حيث سجل له 93 هدفا خلال 194 مباراة. ومع ذلك ، ذكرت محطة “كادينا سير” الإذاعية أن بنزيمة كان دائما “لاعبا محميا من قبل بيريز” لسبب ما لا نعرفه. وأضافت المحطة نفسها أن بيريز “كان من المفترض أن يحاول السيطرة على سلوك بنزيمة منذ وقت طويل. إنه قد يسبب مشكلات محتملة لصورة ريال مدريد”.

ويغيب بنزيمة عن الملاعب منذ أربعة أسابيع بسبب إصابة في الساق وكان يأمل التعافي في الوقت المناسب للمشاركة في الكلاسيكو المرتقب أمام برشلونة في 21 تشرين ثان/ نوفمبر الجاري.

واستبعد ديديه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي بنزيمة وفالبوينا من قائمة الفريق لمباراتي ألمانيا وإنجلترا الوديتين. وقال سيلفان كورمييه محامي بنزيمة إن موكله ليس مدانا بأي تهمة. وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن بنزيمة ربما تحدث مع فالبوينا بشأن مقطع الفيديو، نيابة عن “صديق طفولة” يحاول الحصول على مبلغ 150 ألف يورو (163 ألف دولار) من لاعب خط الوسط مقابل عدم نشر الفيديو. وفي حالة ثبوت إدانة بنزيمة بأي تهمة، سيواجه عقوبة الحبس لمدة خمسة أعوام على الأقل، حسب ما ذكره مكتب الإدعاء العام في فرساي.

 

وكالات

أخبار ذات صله