اشتداد المواجهات بتعز.. وقصف حوثي للمدنيين | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 07:50 توقيت مكة - 10:50 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اشتداد المواجهات بتعز.. وقصف حوثي للمدنيين
اشتداد المواجهات بتعز.. وقصف حوثي للمدنيين


يافع نيوز – سكاي نيوز:
ذكرت مصادر أمنية يمنية، الجمعة، أن 4 عناصر من قوات المتمردين قتلوا وأصيب آخرون في معارك مع القوات الموالية للشرعية شرقي مدينة تعز، فيما أسفر القصف الحوثي على المناطق السكنية عن مقتل 19 شخصا بينهم أطفال وإصابة 7 آخرين خلال الـ48 الماضية.
وأضافت المصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن 5 من عناصر المقاومة الشعبية قتلوا في تلك المعارك.

واشتدت وتيرة المواجهات في مدينة تعز بين قوات الشرعية اليمنية وتلك الموالية لها من جهة، وعناصر الحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى وتحديدا في ثعبات والجحملية ومحيط القصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاصة وكلابة.

وقد أسفرت المعارك في الساعات الـ48 الأخيرة عن مقتل 15 شخصا بينهم 4 أطفال من جراء سقوط قذيفة على منزلهم مصدرها مواقع الحوثيين.

وكان 11 مدنيا قد قتلوا، الأربعاء، في الجحملية بقذائف الحوثي وأتباع صالح، الذين دأبوا على استهداف المدنيين، انتقاما لخسائرهم أمام قوات الجيش الوطني والمقاومة، التي تسعى إلى تحرير محافظة تعز، وعاصمتها مدينة تعز.

وصعدت الميليشيات المتمردة من قصفها على أحياء مدينة تعز بعد أن نجحت القوات الشرعية في التقدم على عدة محاور، وفتح جبهات جديدة بفضل تلقيها آليات مدرعة وأسلحة نوعية من التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

ومنذ صباح الأربعاء، حققت قوات الجيش والمقاومة خروقات على الجبهتين الشرقية والغربية، حيث تقدمت، بدعم من غطاء التحالف الجوي، على محور المضاربة-الوازعية، وسيطرت على تلة جبلية تطل على مواقع الميليشيات.

واحتدمت المعارك، الخميس، على الجبهة الشرقية، ولاسيما في منطقة كلابة ومحيط معسكر قوات الأمن الخاصة، مما أوقع قتلى في صفوف الميليشيات المتمردة والقوات الشرعية، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.