عسيري .. يوضح ملابسات الطائرة الروسية وينفي مزاعم الحوثيين | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 05:02 توقيت مكة - 20:02 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عسيري .. يوضح ملابسات الطائرة الروسية وينفي مزاعم الحوثيين
عسيري .. يوضح ملابسات الطائرة  الروسية وينفي مزاعم الحوثيين


يافع نيوز – متابعات:
قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العميد “أحمد عسيري”، إن الطائرة الروسية التي هبطت في مطار صنعاء الدولي، أمس الخميس، “أُعطيت إذنًا بالهبوط ” من قِبل قيادة قوات للتحالف، ليدحض مزاعم الحوثيين بأنها كسرت الحظر الجوي المفروض على اليمن.

‎وقال “عسيري”، في تصريحات لقناة “العربية”:” لا يوجد سوى طائرة روسية فقط بمطار صنعاء، وكنا قد سمحنا لها بالهبوط باليمن وأعطيناها وقتًا مجدولًا للمغادرة، لكنها تأخرت”.

‎وفيما أرجع تأخر موعد إقلاع الطائرة إلى “محاولة إثارة بلبلة دولية”، قال “عسيري”، إن سلطات التحالف أعطت الطائرة، صباح اليوم الجمعة “موعدًا آخر لمغادرة المطار”، بعد تأخرها مساء الخميس عن موعدها المجدول.

‎ونفى “عسيري” ما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية، حول وجود ثلاث طائرات روسية وعمانية في مطار صنعاء، مؤكدًا أنها طائرة واحدة فقط.

‎وكانت قناة “المسيرة”، التابعة للحوثيين، قالت، إن دول التحالف منعت طائرة روسية وصلت مطار صنعاء الدولي، أمس الخميس، من الإقلاع للعودة، بسبب وصولها مباشرة دون الخضوع للتفتيش من قبل التحالف، والذي يجري في جيبوتي بإشراف الأمم المتحدة.

‎ونقلت وكالة “سبأ” الخاضعة لسيطرة الحوثيين، على لسان مدير عام مطار صنعاء “خالد الشايف”، أن الطائرة الروسية تعتبر أول طائرة تصل صنعاء مباشرة قادمة من روسيا تكسر الحظر الجوي المفروض على اليمن، وتحمل على متنها مساعدات إنسانية، وعدد من الموظفين العاملين في السفارة الروسية.

‎ومنذ انطلاق عاصفة الحزم في 26 مارس الماضي، تفرض قوات التحالف الذي تقوده السعودية حظرًا بحريًا وجويًا على اليمن، وتقوم بتفتيش الطائرات والسفن القادمة، بحسب قرار مجلس الأمن رقم 2216.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.