fbpx
فيما قبائل بيحان تنتفض بوجه الحوثيين وتحقق تقدم .. جبهة الصبيحة مشتعلة وتصد تسللات حوثية
شارك الخبر
فيما قبائل بيحان تنتفض بوجه الحوثيين وتحقق تقدم .. جبهة الصبيحة مشتعلة وتصد تسللات حوثية
مقاتلين من الصبيحة في مواجهة الحوثيين

يافع نيوز – خاص :

اشتدت المعارك اليوم، في وادي النحر بمديرية بيحان بين الحوثين وقبائل آل العريف الشبوانية الجنوبية .

وقالت مصادر لــ”يافع نيوز ” ان القبائل تمكنت من أسر ثلاثة حوثين وقتل ثمانية اخرين .

واضاف، استعادت القبائل ” حصن غبر ” الذي تقدمت إليه مليشيات الحوثي مساء امس، مشيرين الى ان القبائل والمقاومة، تشكل صمود اسطوري فيما تبدو مليشيات منهارة من خلال قيامها بطلب وساطات لوقف القتال المحتدم من صباح أمس لوحتى امساء اليوم .

من جهة أخرى تواصلت المعارك المسلحة يوم الخميس بين ميليشيا جماعة الحوثي والمخلوع، والمقاومة الجنوبية بجبهة البراحة بمديرية المضاربة بلحج.

وقال مصدر في المقاومة الجنوبية لــ”يافع نيوز ”  ان المعارك ﻻتزال على اوجها في الحدود التماسيه بين لحج الجنوبية وتعز الشمالية .

واضاف بالقول:” منذ الساعات الاولى ليوم الخميس احتدمت المواجهات المسلحة بين المقاومة الشعبية في جبهة البراحه مديرية المضاربة مسنودة بقبائل الصبيحة من طرف في الحدود الشمالية الغربية للحج ومليشيات صالح والحوثي من طرف استخدمت فيها كافة الأسلحة الثقيلة .

وكانت قد كثفت المليشيات من تعزيزاتها مساء أمس على طول خطوط التماس المشتعلة في محاولة للتقدم ولكن باءت بالفشل .

الى ذلك تعرضت قرى البرحه قبل ظهر اليوم لقصف عنيف بقذائف الهاون مما تسبب في حالة من الهلع بين اوساط المواطنين العزل في منازلهم وكذلك الرعيه في المزارع والرعيان في سفوح الجبال الذين فروا من مواقعهم.

الجدير بالاشارة ، الى انه ما تزال المقاومة الجنوبية بالصبيحة بإمكانياتها البسطية، في حين لم يصلها أي دعمبالسلاح والذخائر باستنثاء دعم فردي من السلفيين وشخصيات من ابناء المنطقة . حد وصف المقاومين بالصبيحة .

 

  • يافع نيوز
  • الصبيحة – معين الصبيحي
أخبار ذات صله