سقطرى الأكثر تضررا من اعصار تشابالا | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 10:43 توقيت مكة - 01:43 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
سقطرى الأكثر تضررا من اعصار تشابالا
سقطرى الأكثر تضررا من اعصار تشابالا

يافع نيوز – عدن:

بدأت المساعدات الانسانية الاربعاء تصل الى اليمن بعد مرور الاعصار تشابالا الذي تسبب في سقوط جرحى وباضرار في هذا البلد الذي يشهد اصلا حربا.

وتراجعت حدة الاعصار الذي اتسم برياح عاتية وامطار غزيرة، بعدما ضرب ليل الاثنين الثلاثاء سواحل جنوب شرق اليمن مسببا فيضانات واضرارا.

واحدثت الرياح امواجا عاتية في عدن كبرى مدن الجنوب اليمني اجتاحت الطرق المحاذية للشاطىء وادت الى غرق مركب صيد.

وكانت جزيرة سوقطرى اليمنية التي تقع قبالة سواحل عدن على بعد حوالى 350 كلم الاكثر تضررا بالاعصار الذي تسبب فيها بسقوط عشرات الجرحى وتدمير عدد كبير من المساكن.

وحطت ثلاث طائرات عسكرية عمانية تنقل 54 طنا من المساعدات الغذائية والطبية في هذه الجزيرة، كما ذكرت وكالة الانباء سبأ الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي المعترف بها دوليا.

ويفترض ان تصل ثلاث طائرات عمانية اخرى الخميس.

من جهتها، ذكرت وكالة انباء الامارات ان الامارات العربية المتحدة ارسلت ايضا الى سقطرى طائرة محملة بعشرين طنا من المساعدات بينها خيام واغطية.

وكانت منظمة الصحة العالمية ذكرت الثلاثاء انها سلمت ألف عدة صحية طارئة لألف مريض في المكلا، وتقوم بتوفير الوقود وسيارات الاسعاف.

واشارت الى ان نحو 1,8 مليون شخص يتواجدون حاليا في المكلا وشبوة، من بينهم اكثر من مئة ألف نازح و27 الف لاجىء ومهاجر.

ونقل مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية عن تقارير اولية انه تم اجلاء نحو اربعين الف شخص من المناطق الساحلية. وقال المصدر نفسه ان الاعصار دمر حوالى 450 مسكنا في هذه المناطق.

 

*وكالات

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.