تقرير: البنوك الخليجية قادرة على المنافسة الرقمية عالمياً | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 11:56 توقيت مكة - 02:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تقرير: البنوك الخليجية قادرة على المنافسة الرقمية عالمياً
تقرير: البنوك الخليجية قادرة على المنافسة الرقمية عالمياً

يافع نيوز – اقتصاد – دبي :

قال تقرير صادر اليوم أن البنوك الخليجية باتت مهيّأة لتكون من أشد المنافسين في العالم بمجال تنفيذ الاستراتيجيات الرقمية الرامية إلى تحقيق التحوّل وتعزيز التنافس في الأعمال التجارية.

وأضاف تُعتبر فيه منطقة الخليج واحدة من أقوى الأسواق الناشئة أداءً في العالم، في ظلّ نمو الثروات السائلة بنسبة 17.5 بالمئة سنوياً بين العامين 2010 و2014، لتصل إلى 2.2 تريليون دولار، وفقاً لتقرير صدر حديثاً عن شركة الأبحاث “استراتيجي آند”.

وقال لكن البنوك العالمية والخليجية، تواجه في ساحة الاقتصاد الرقمي المتنامي، ضغوطاً تقنية متزايدة من جوانب عدة تشمل المشرّعين وواضعي النظم، والبنوك الرقمية، والعملاء المتنقلين، والأمن الإلكتروني.

وأشار تقرير أُعدّ بناء على دراسة جديدة أجرتها كل من شركة الأبحاث “سي إف أوه ريسيرتش” و”إس إيه بي”، إلى أن 44 بالمئة فقط من المختصين في القطاع المالي بجميع أنحاء العالم لديهم حالياً تقنيات مُجدية لتحليل الأعمال التجارية ووضع التقارير، في حين أن 79 بالمئة بحاجة إلى مزيد من تقنيات تحليل البيانات من أجل النجاح، الأمر الذي يدل على الطلب القوي الحاصل على تقنيات تحليل البيانات الكبيرة.

وقالت “إس إيه بي”، التي تدعم 14.100 بنك و140 مليون حساب مصرفي في 150 دولة، إن ما يصل إلى 90 بالمئة من نفقات البنوك على تقنية المعلومات تتركز على تشغيل أنظمة قديمة، معتبرة أن ذلك “يعيق الابتكار”.

 

متابعة

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.